يعقد رؤساء اركان جيوش سبع دول في منطقة الساحل والصحراء اجتماعا الثلاثاء في العاصمة الجزائرية.

الجزائر: اعلنت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان ان رؤساء اركان جيوش سبع دول من منطقة الساحل والصحراء سيعقدون اجتماعا الثلاثاء في العاصمة الجزائرية لتقييم الوضع الامني في المنطقة.

وافادت وكالة الانباء الجزائرية ان الجزائر وبوركينا فاسو وتشاد وليبيا ومالي وموريتانيا والنيجر quot;ستتبادل التحليل والمعلومات حول الوضع الامني وتطورات مكافحة الارهاب في كل بلد وانعكاساتها الاقليميةquot;.

واضاف البيان ان الاجتماع سيسمح لمختلف الاطراف quot;بتحديد الطرق والوسائل التي من شانها ان تساهم في وضع استراتيجية جماعية مشتركة المسؤولية في مكافحة الارهاب والجريمة العابرة الحدودquot;.

وتقرر هذا الاجتماع عقب المؤتمر حول quot;مكافحة الارهاب والجريمة العابرة الحدودquot; الذي عقده وزراء خارجية الدول السبع في 16 اذار/مارس في العاصمة الجزائرية.

واكدت الدول السبع حينها quot;ادانتها الصارمة الارهابquot; وquot;عزمها على استئصال هذه الظاهرةquot; واعادة الى منطقة الساحل والصحراء عاداتها من التبادل والسلام والاستقرار والتعاون المثمرquot;.

وتشهد منطقة الساحل والصحراء خلال السنوات الاخيرة تصاعدا في عمليات التهريب بمختلف انواعها فضلا عن انشطة مجموعات موالية لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي التي تبنت عدة عمليات خطف اجانب.