قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكدت ميركل قبيل توجهها الى واشنطن ان quot;الوقت يدهمناquot; بشأن اتخاذ قرار بفرض عقوبات على ايران.

Angela Merkel

برلين: اعلنت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ان quot;الوقت يدهمناquot; بشأن اتخاذ قرار بفرض عقوبات جديدة على ايران التي يشتبه الغربيون في انها تطور برنامجا نوويا عسكريا.

وصرحت ميركل للصحافيين قبل التوجه الى واشنطن للمشاركة في القمة حول مكافحة الانتشار النووي الاثنين والثلاثاء quot;اعتقد ان الوقت يدهمنا ولا بد من اتخاذ قرار حول عقوبات محتملة قريبا جداquot;.

واوضح مصدر قريب من الحكومة ان نيسان/ابريل سيشكل quot;مرحلة حاسمةquot; نحو استصدار عقوبات جديدة محتملة ضد ايران.

وشددت ميركل على ان الرئيسين ديمتري مدفيديف والصيني هو جينتاو اللذين يتمتع بلداهما بحق النقض في مجلس الامن الدولي الذي سيبت في القضية، سيتواجدان في واشنطن.

واوضحت المستشارة انهما تحفظا حتى الان ازاء ضرورة اتخاذ عقوبات جديدة بحق ايران، لكنها تريد اغتنام فرصة القمة لتحديد quot;الى اي مدى ستذهب كل من هاتين الدولتين لدى تجسيد وجهة نظرها في حال اعداد قرارquot;.

وسيكون امام المستشارة ايضا فرصة التباحث مباشرة مع الرئيس الاميركي باراك اوباما. ويفترض ان يتم اللقاء بعد اختتام القمة مساء الثلاثاء وان يدوم نصف ساعة تقريبا كما قال المصدر الحكومي الالماني.

وايران ليست مدرجة رسميا في برنامج المباحثات في واشنطن وهي لم تدع اليه، لكن المسألة quot;في جميع الاذهانquot; كما اكد المصدر الحكومي.

وسيبحث قادة نحو خمسين دولة ومنظمة دولية الاثنين والثلاثاء في واشنطن في تعزيز مكافحة الانتشار النووي للحؤول دون ان تقع اسلحة نووية بين ايدي حركات ارهابية.