أشاد وفد البرلمان الإتحاد ي الألماني الذي يزور اليمن حاليا برئاسة نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحاكم الدكتور / روك /، بالحراك الديمقراطي الذي يشهده اليمن . وأكد الوفد الألماني خلال لقائهم اليوم بنائب وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس هشام شرف عبدالله - اكد دعم ألمانيا الإتحادية لأمن وإستقرار اليمن وتعزيز التجربة الديمقراطية اليمنية .
وكان اللقاء قد استعرض أوجه التعاون القائم بين اليمن والمانيا الأتحادية وسبل تعزيزه وتطويره وبما يخدم المصالح المشتركة. كما تطرق اللقاء الى بحث واستعراض النتائج التى خلص اليها اجتماعات فرق العمل المنبثقة عن مجموعة اصدقاء اليمن والتحضيرات الجارية لانعقاد الاجتماع الوزاري للمجموعة .

وقد أطلع نائب الوزير الوفد البرلماني الألماني على طبيعة الجهود الحكومية اليمنية الهادفة إلى تحقيق الأولويات العشر للعامين 2009- 2010 والتي تحظى بمتابعة واهتمام شخصي من قبل فخامة رئيس الجمهورية.

واشاد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي باسهامات الحكومة الالمانية في دعم وتعزيز مسيرة التنمية في اليمن.. مؤكدا حرص اليمن على تعزيز وتطوير اطر الشراكة القائمة مع المانيا الاتحادية .