بكين: أفادت وسائل اعلام صينية بأن رجلا يحمل سكينا هاجم تلاميذ وأولياء أمور أمام مدرسة ابتدائية في جنوب غرب الصين فقتل غلاما وامرأة الامر الذي جدد المطالب الشعبية بتعزيز الامن في المدارس. وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن شخصين بالغين اخرين وثلاثة تلاميذ أصيبوا يوم الاثنين في الهجوم الذي وقع أمام المدرسة في هيبو بمنطقة قوانغشي.

ونقل عن ادارة الدعاية المحلية قولها ان الشرطة تحتجز المشتبه به الذي وصفته بأنه مختل عقليا يبلغ من العمر نحو 40 عاما. وهذا هو ثاني حادث طعن في المدارس في غضون شهر ويأتي عقب سلسلة من حوادث الطعن في المدارس والجامعات الصينية في السنوات الاخيرة مما أدى الى اطلاق نداءات في مواقع على الانترنت ووسائل اعلام تطالب بالتحقيق في أسبابها.

وذكر تعليق نشرته صحيفة (تشاينا يوث ديلي) أنه بالاضافة الى تعزيز الامن في المدارس يجب أن توفر الحكومة المزيد من الاستشارات النفسية في البلاد. وكان طبيب فصل قتل الشهر الماضي ثمانية أطفال وأصاب سبعة اخرين كانوا في طريقهم الى المدرسة باقليم فوجيان بشرق البلاد. وفي 2008 طعن طالب أستاذ قانون في كلية للحقوق في بكين بعدما اشتبه بأن الاستاذ على علاقة بحبيبته