دبي: قررت لجنة التراخيص الطبية في وزارة الصحة الاماراتية تمديد إيقاف ثلاثة أطباء في تخصصات التجميل والجراحة والأطفال لمخالفتهم شروط مزاولة المهنة جاء القرار خلال اجتماع اللجنة الذى عقد أخيرا فى مقر الوزارة بدبى برئاسة الدكتور سالم الدرمكي مدير عام الوزارة بالإنابة رئيس لجنة التراخيص الطبية.

وقال الدكتور أمين الأميري المدير التنفيذي لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص نائب رئيس لجنة التراخيص الطبية في الوزارة أن هذه القرار جاء تنفيذا للوائح والقوانين الخاصة بإحكام الرقابة على الممارسات الطبية في القطاع الخاص.

وأوضح أن اللجنة استدعت أحد الطبيبات في تخصص الجلدية والتناسلية لمناقشة شكوى أحد المراجعات لها وبعد مناقشة تقرير لجنة التحقيق قررت اللجنة إيقاف الطبيبة عن العمل لمدة شهرين مع إعادة التقييم خلال مدة الإيقاف.

وأضاف أن اللجنة حولت ملف طبيبة إلى اللجنة العليا للمسؤولية الطبية لعدم وضوح تقرير لجنة التحقيق ووجود تناقض بين التشخيص المبدئي والنتائج وعدم استخدام الطرق المثلى لتشخيص الحالة محل الشكوى.

وشدد الأميرى أن الوزارة تقوم بدورها الرقابي تنفيذا لتوجيهات معالي الدكتور حنيف حسن علي وزير الصحة بحيث تتم الممارسات الطبية في القطاعين العام والخاص وفق الأسس والمعايير الدولية وبحيث تكون الخدمات الصحية في الدولة متميزة بالدقة والمهنية.

ولفت إلى ان التركيز على ضبط الممارسات الطبية في القطاع الخاص تحديدا ينبع من قناعة تامة بدور هذا القطاع الحيوي والهام في مجال تقديم الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الصحية الحقيقية للسكان في إطار الشراكة المجتمعية بين القطاعين العام والخاص.

وكشف أن الوزارة تعمل على إعداد مستشفيات القطاع الخاص للاعتماد الدولي في خطوة متوازية مع المشروع القائم الآن لتقييم وتأهيل مستشفيات ومراكز وزارة الصحة للاعتماد الدولي وفق المواصفات العالمية في هذا الشأن.

واختتم الدكتور امين الاميري تصريحه بالاشارة الى أن لجنة التراخيص الطبية تعمل على وضع آلية لكتابة التقارير وإعداد كشف بأسماء الأطباء العاملين في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة لتسهيل تشكيل اللجان ودقة اتخاذ القرار من قبل لجنة التراخيص الطبية.