حائل: يدشن الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الصحراء المشرف العام على المهرجان يوم غد انطلاق فعاليات مهرجان الصحراء في نسخته الثالثة في منتزه المغواة للاحتفالات.

وأكد أن إقامة مهرجان الصحراء الثالث بحائل يأتي لاستغلال التنوع الطبيعي بالمنطقة إضافة إلى الإرث التاريخي الكبير التي تعود في بعضها إلى عصور قديمة مشيراً إلى أن إقامة المهرجانات السياحية تصب في مصلحة المجتمع المحلي في المنطقة ولها أبعاد اقتصادية وسياحية وثقافية واجتماعية خلاف البعد الترفيهي الذي يتحقق من خلال هذه المبادرات التي تنعش الحراك الاقتصادي داخل المنطقة الذي يتفق مع توجيهات ورؤيا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بضرورة تنمية المناطق وصناعة الإنسان.

وأضاف نتطلع في مهرجان الصحراء القادم إلى تحقيق نجاحات مضاعفة للنجاحات التي تحققت للمهرجان في نسخته الأولى والثانية ويوازي النجاح الذي تحقق لرالي حائل مشيداً بجهود اللجان العاملة في المهرجان التي تعمل على إنجاز أعمالها ومهامها بالشكل المطلوب وفق عمل احترافي عالي الجودة.

وامتدح نائب أمير منطقة حائل المشرف العام على مهرجان الصحراء الجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة العامة للسياحة والآثار وأمانة منطقة حائل والرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الثقافة والإعلام وهيئة المساحة الجيولوجية والهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها ووزارة الداخلية ممثلة في القطاعات الأمنية في المنطقة وجامعة حائل والأجهزة الحكومية الأخرى.

وبين أن هذه الجهات تطبق مفهوم الشراكة الحقيقية في العمل لإنجاح المهرجان وتقديم خدمة كبيرة في المهرجان لأهالي المنطقة وزائريها معرباً عن تطلعه إلى مشاركة فاعلة من قبل القطاع الخاص في المملكة و هو الشريك الحقيقي لنجاح أي مهرجان.

ويشمل مهرجان الصحراء العديد من الفعاليات في عدد من المواقع كعروض الفنون الصحراوية و فعاليات الربابة وبرنامج الراوي وفعاليات الدورات التدريبية على العرضة واللعب بالسيف وعروض عن حياة الصحراء وفعاليات الألعاب والمسابقات الشعبية وسوق الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية.

كما تشمل الفعاليات عروض الصيد وعروض الإبل ومسابقة وتجهيز القهوة والجمرية و عروض الخيل ومعرض الصحراء وعروض محافظات ومراكز المنطقة والمحافظات لعرض موروثها الشعبي وكذلك فعاليات أنشطة جامعة حائل ومهرجان الزهور كما تقام فعاليات مهرجان الصحراء بكلى من محافظتي الغزالة والشنان .