القاهرة: دانت منظمة العمل العربية الانتهاكات والجرائم المتواصلة التي تمارسها اسرائيل ضد الشعب والعمال الفلسطينيين العزل في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وذكر مدير عام المنظمة محمد أحمد لقمان في بيان أصدره اليوم أن المنظمة تتابع بقلق بالغ واستنكار شديد الجرائم المتواصلة التي تمارسها اسرائيل ضد الشعب العربي الفلسطيني من قتل واعتقال ومصادرة للحقوق والحريات واعتداءات على الأراضي والممتلكات.

واشار الى ان اسرائيل حولت الضفة الغربية وقطاع غزة الى سجن كبير تمارس فيه كل انتهاكات القيم الانسانية وخرق القوانين والمواثيق الدولية وكان آخرها قرار اسرائيل الخاص بابعاد 70 ألف مواطن فلسطيني من الضفة تحت ذريعة أنهم قدموا من قطاع غزة وكأن الضفة وغزة ليستا وطنا واحدا.

واتهمت المنظمة اسرائيل بالتآمر والتذرع بأسباب غير منطقية لذرع الانقسام بين أبناء الوطن الواحد وهو يعد انتهاكا صارخا لحق المواطن في حرية التنقل بين أجزاء وطنه وذلك بهدف التغطية على المؤامرات التي تنفذها اسرائيل لتهويد القدس.

ولفت الى أن اسرائيل تعمل على تهويد العديد من الأماكن الاسلامية في الخليل وبيت لحم ومصادرة الأراضي ومصادر المياه وتدمير المصانع والمنشآت الاقتصادية بهدف اضعاف الاقتصاد الفلسطينى وزيادة الفقر والمرض والبطالة حيث بلغت نسبة البطالة بين صفوف الشباب الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية 70 بالمائة.

وأكدت المنظمة في بيانها أن هذه الانتهاكات لا تتفق مع المواثيق الدولية واحترام المبادىء والقيم الانسانية وحقوق الانسان خاصة وأن اسرائيل تثبت يوما بعد يوم ازدواجيتها فى تطبيق المعايير وعدم تنفيذ القرارات الدولية.

ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة لمحاسبة ومحاكمة المسؤولين في اسرائيل أمام محكمة الجنايات الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.