عاد مئات السياح الاسرائيليين من سيناء اثر تحذير من سلطات بلادهم.

Israeli women stand on a street corner after ...

القدس: عاد مئات السياح الاسرائيليين الى بلادهم غداة تحذير اطلقته السلطات الاسرائيلية من احتمال وقوع عمليات خطف في شبه جزيرة سيناء المصرية.

وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفلد quot;خلال الليل (الثلاثاء الى الاربعاء) وساعات الصباح الاولى، عاد 430 اسرائيليا الى بلادهمquot;. واعتبر ان 650 سائحا اسرائيليا كانوا متواجدين في سيناء عندما صدر التحذير مساء الثلاثاء.

وكان مكتب مكافحة الارهاب الذي يخضع لسلطة رئيس الوزراء، حذر السياح الاسرائيليين المتواجدين في سيناء مساء الثلاثاء quot;من خطر وشيك لعملية خطف ارهابيةquot;.

واكد انه يملك quot;معلومات ملموسةquot; في هذا الموضوع، وطلب من السياح الاسرائيليين quot;العودة فوراquot; الى اسرائيل ومن عائلات هؤلاء السياح الاتصال به.

وبحسب الاذاعة العسكرية الاسرائيلية، فان هذا التحذير من خطر استثنائي اطلق اثر شائعة -غير مؤكدة- حول عملية خطف اسرائيلي في المنطقة.

وفي شباط/فبراير، اصدر مكتب مكافحة الارهاب تحذيرا للرعايا الاسرائيليين الذين يستعدون للسفر الى الخارج في الربيع من مخاطر عمليات خطف واعتداءات.

واعتبر المكتب انذاك انه quot;من الضروري تجديد هذه التحذيرات نظرا الى تهديدات حزب الله وايرانquot;.

وعلى الرغم من هذا التحذير، فان اكثر من 20 الف اسرائيلي امضوا عطلة الفصح (نهاية اذار/مارس-بداية نيسان/ابريل) في سيناء حيث لم يسجل وقوع اي حادث.