حذرت اسرائيل الثلاثاء رعاياها من خطر تعرضهم للخطف في شبه جزيرة سيناء المصرية داعية اياهم الى العودة quot;فوراquot; الى بلدهم.

تل أبيب: حذر بيان صادر عن مكتب مكافحة الارهاب التابع لرئيس الوزراء، كل السياح الاسرائيليين الموجودين في سيناء من quot;خطر وقوع عملية خطف ارهابيةquot;. واكد المكتب توافر quot;معلومات ملموسةquot; حول هذا الموضوع داعيا السياح الاسرائيليين الى quot;العودة فوراquot; الى اسرائيل، وطالبا من عائلاتهم الاتصال به.

ومن جهة اخرى، قال مسؤول امني مصري في اتصال مع فرانس برس ان وزارة الداخلية تنظر في هذه التحذيرات، فيما اكد مسؤولون آخرون ان هذه التحذيرات ارتكزت على quot;شائعاتquot;، مشيرين الى عدم وجود معلومات ذات مصداقية لدى المخابرات المصرية عن وجود خطر على السياح.

وفي شباط/فبراير حذر المكتب الاسرائيليين المتوجهين الى الخارج في الربيع من خطر تعرضهم للخطف او الاعتداء. ورأى المكتب انه quot;من الضروري تجديد هذه التنبيهات نظرا لتهديدات حزب الله (اللبناني) وايرانquot;. ونصح الاسرائيليين بتجنب التوجه الى الدول العربية والاسلامية لاسيما الاردن ومصر، وشبه جزيرة سيناء على وجه التخصيص.

ومصر والاردن هما الدولتان العربيتان الوحيدتان اللتان وقعتا معاهدة سلام مع اسرائيل. ورغم هذه التحذيرات، قضى 20 الف اسرائيلي عطلة عيد الفصح اليهودي (آخر آذار/مارس واول نيسان/ابريل) في سيناء حيث لم يسجل اي حادث.