قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يناقش وزير الدفاع الاميركي في كولومبيا مع نظيره والرئيس الكولومبي ملف مكافحة المخدرات والإرهاب.

بوغوتا: وصل وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس أمس الاربعاء الى كولومبيا في زيارة تستمر 24 ساعة يناقش خلالها مع نظيره والرئيس الكولومبي ملف مكافحة المخدرات والارهاب، وفق ما اعلنت وزارة الدفاع الكولومبية. وقالت الوزارة في بيان ان غيتس وصل الى كولومبيا اتيا من البيرو.

وسيجري الوزير الاميركي الخميس محادثات مع نظيره غابرييل سيلفا والرئيس الكولومبي الفارو اوريبي تتناول quot;التعاون (بين البلدين) خلال الاعوام المقبلة والمساعدة العسكرية الاميركية لكولومبيا والعمل المشترك الذي يمكن القيام به للتصدي لتجارة المخدرات والارهابquot;.

ويزور غيتس كولومبيا بعد نحو ستة اشهر على توقيع اتفاق يعزز التعاون العسكري الكولومبي الاميركي ويتيح للولايات المتحدة استخدام سبع قواعد عسكرية على الاقل في هذا البلد. واثار توقيع الاتفاق في 30 تشرين الاول/اكتوبر 2009 ازمة اقليمية، ودفع فنزويلا الى تعليق علاقاتها الدبلوماسية مع كولومبيا.

واضافت وزارة الدفاع ان غيتس سيبحث مع سيلفا واوريبي الجوانب المتصلة quot;بتطبيق اتفاق التعاون العسكريquot;، لافتة الى انه سيتطرق ايضا الى تطوير قاعدة بالانكويرو (وسط)، الاكثر استراتيجية بين القواعد السبع التي يشملها الاتفاق. واكد وزير الدفاع الكولومبي ان زيارة نظيره الاميركي تؤكد quot;التحالفquot; بين البلدين والدعم quot;الكاملquot; الذي تبديه ادارة الرئيس باراك اوباما لبلاده.