احبطت قوات الأمن الكويتية عملية تهريب كمية كبيرة من الخمور المستوردة وكشفت العصابة التي حاولت تهريبها للبلاد.

الكويت:اعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن تمكن رجال ادارة المكافحة الدولية التابعة للادارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط كمية ضخمة من الخمور المستوردة وكشف العصابة التي تقوم بتهريبها الى البلاد.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم ان المعلومات الواردة من المصادر السرية للادارة العامة لمكافحة المخدرات اوضحت ان هناك تشكيلا عصابيا مكونا من شخصين احدهما غير كويتي والاخر من جنسية خليجية يقوم بجلب الخمور الى البلاد.

وبينت انه بناء على ذلك قام رجال ادارة المكافحة الدولية بالتحريات اللازمة والتأكد من صحة المعلومات الواردة وعند وصول الخمور المهربة داخل سبع حاويات (كونتينرات) قادمة من احدى الدول الى ميناء الشويخ قامت ادارة مكافحة المخدرات بالتنسيق مع مكتب البحث والتحري التابع للادارة العامة للجمارك وابلاغه بالمعلومات المتاحة.

واشارت الى انه تم بالفعل ضبط المتهم الاول وهو غير كويتي والخمور المهربة والمخبأة بطريقة جيدة ومبتكرة داخل الحاويات وذلك عن طريق اخفاء زجاجات الخمور في انابيب داخل ربطات حديد التسليح بطريقة دقيقة.

واضاف انه تم الكشف عن المتهم الثاني وجار اتخاذ الاجراءات اللازمة لضبطه مشيرة الى انه جار ايضا فتح الحاويات من جانب الادارة العامة للجمارك ورجال الادارة العامة لمكافحة المخدرات لتحديد الكمية.