أصبح إيهود أولمرت المشتبه به الرئيسي في فضيحة عقارات كبرى في القدس بعدما رفع القضاء الرقابة التي كانت مفروضة على اسمه.

القدس:افادت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت اعتبر رسميا الخميس المشتبه به الرئيسي في فضيحة عقارات كبرى في القدس بعدما رفع القضاء الرقابة التي كانت مفروضة على اسمه.
ورفعت محكمة قرب تل ابيب الرقابة عن اسم اولمرت ما اتاح لها بالتالي الكشف عن اسم المشتبه به الرئيسي في هذه القضية والذي كانت تعرف عنه سابقا على انه quot;شخصية عامة بارزةquot; وتشير اليه بالاحرف الاولى لاسمه والتي كانت تتطابق مع اسم اولمرت.

واولمرت متهم بتلقي رشاوى بقيمة 3,5 مليون شيكل (700 الف يورو) حين كان رئيسا لبلدية القدس بين 1993 و 2003 كما اوضحت وسائل الاعلام التي اشارت الى انه سيتم استجوابه قريبا.
وقد اضطر اولمرت للعودة من الخارج ليل الاربعاء الخميس.

ورفضت الشرطة الادلاء باي تعليق على الفور.
والاربعاء اوقفت الشرطة رئيس بلدية القدس السابق اوري لوبوليانسكي الذي خلف اولمرت في العام 2003 في رئاسة البلدية، للاشتباه بضلوعه في قضية رشاوى دفعت مقابل بناء مجمع عقاري ضخم اطلق عليه اسم quot;هوليلاندquot; (الارض المقدسة).

ومجمع quot;هوليلاندquot; الذي بني في احد اجمل مواقع القدس كان يفترض في بادىء الامر ان يضم ثلاثة فنادق لكن بدلا من ذلك تم بناء مجمع عقاري ضخم.
وهذا المشروع الذي لم يحظ بشعبية ونددت به وسائل الاعلام باعتباره quot;يشوه منظر القدسquot; حظي بعدة استثناءات قانونية تتعلق بخطة الحصول على الاراضي ما اتاح بناء مئات المساكن خارج الحدود التي تفرضها عادة القوانين.