يرى البابا بنديكتوس السادس عشر أن فضيحة التحرش الجنسي بالأطفال أصابت جسد الكنسية بجروح.

فاليتا: اعتبر البابا بنديكتوس السادس عشر السبت خلال رحلته بالطائرة من ايطاليا الى مالطا امام الصحافيين الذين يرافقونه، ان فضيحة الكهنة الذين تحرشوا جنسيا باطفال quot;اصابت جسد الكنيسة بجروحquot;.

وقال البابا في اشارة واضحة الى فضائح التحرش الجنسي التي طاولت كهنة كاثوليك منذ اشهر عدة quot;ان مالطا تحب المسيح الذي يحب كنيسته التي هي جسده، حتى ولو كان هذا الجسد قد اصيب بجروح بسبب خطاياناquot;.

وتابع البابا quot;ان المسيح يحب هذه الكنيسة وانجيلها هو القوة الفعلية التي تطهرهاquot;. كما تطرق البابا مطولا الى مسألة الهجرة امام الصحافيين الذين تمنى لهم quot;رحلة سعيدة من دون هذه السحابة الداكنة التي تهيمن على باقي اوروباquot;، في اشارة الى سحب الرماد الناتجة عن ثورة بركان في ايسلندا ما ادى الى الغاء الكثير من الرحلات الجوية في اوروبا.

وقال عن الهجرة quot;انها مشكلة كبيرة في زمننا هذا، وهي تعتبر تحديا كبيرا علينا ان نواجههquot;. ورأى ان هذه المشكلة لا تعني مالطا فقط quot;مع انها تعتبر في الخط الاولquot;، معربا عن الامل بان quot;يجد المهاجرون مجالا للعيش بكرامةquot;.

وتابع البابا quot;انه التحدي الكبير في زمننا هذاquot;. ووصل البابا الى مالطا نحو الساعة 15,00 ت غ في زيارة قصيرة، وكان الرئيس المالطي جورج ابيلا في استقباله اضافة الى المسؤولين الدينيين في هذه الجزيرة.

ويحتمل ان يلتقي البابا بعيدا عن الاضواء مجموعة من الاشخاص تعرضوا لتحرش جنسي من قبل كهنة في ميتم في مالطا في الثمانينات.

واعلن المتحدث باسم الفاتيكان ان البابا الذي سبق وندد مرارا بظاهرة التحرش الجنسي التي تورط فيها كهنة كاثوليك، وسبق وان التقى ضحايا لها في الولايات المتحدة واستراليا، اعلن انه مستعد للقاء ضحايا اضافيين ولكن quot;بعيدا عن الضغط الاعلاميquot;.