حذرت إسرائيل سوريا باعادتها للعصر الحجري في حال استخدم حزب الله صواريخ بالستية ضد اهدافها.

لندن:حذرت اسرائيل سوريا من هجوم quot;يعيدها للعصر الحجريquot; في حال إقدام حزب الله على مهاجمة اسرائيل بصواريخ بالستية،ونقلت صحيفة الصاندي تايمز عن وزير اسرائيلي،قوله: سوف نردّ - والحالة هذه - بشن هجوم انتقامي فوري على سوريا بقصف اهداف استراتيجية

وافادت الصحيفة اللندنية صباح اليوم - الأحد ان اسرائيل حذرت سرا الرئيس السوري بشار الاسد من انها ستردّ على اي اعتداء صاروخي قد يشنه حزب الله عليها بهجوم انتقامي فوري على سوريا نفسها يعيدها للعصر الحجري.

وذكرتانه تم نقل التحذير الاسرائيلي السري الى سوريا بواسطة طرف ثالث في وقت سابق من الشهر الجاري وان اسرائيل اوضحت انها تعتبر الآن حزب الله بمثابة احدى فرق الجيش السوري وان الرد الاسرائيلي ضد سوريا سيكون سريعا ومدمرا.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن وزير اسرائيلي - لم تكشف عن هويته قوله في حديث لم يكن معدا للنشر - بانه في حال تجرأت حزب الله على مهاجمة اسرائيل بالصواريخ الباليستية فان اسرائيل ستعيد سوريا الى العصر الحجري وذلك من خلال شل محطات توليد الكهرباء والموانئ ومخزونات المحروقات واي منشأة للبنية التحتية الاستراتيجية في سوريا.

وجاء في تقرير مسهب لمراسل الصاندي تايمز في اسرائيل - عوزي محانيمي -انه يعتقد بان قرار اسرائيل اعتبار سوريا مسؤولة مباشرة عن عمليات حزب الله محتملة ضدها قد جاء نتيجة تقديرات وتقييمات استخباراتية بان بيروت قد فقدت السيطرة على منظمة حزب الله التي تتعاظم قوتها باطراد في لبنان.

وأكد مسؤولون إسرائيليون ما نقلته الصحيفة quot;البريطانية عن وزير إسرائيلي، رفض الكشف عن اسمه، أنَّ بلاده بعثت الى سوريا برسالة عبر طرف ثالث، توضح فيها بأنها لن تسمح بمواصلة تهريب الصواريخ والأسلحة إلى quot;حزب الله.

وهدد الوزير الإسرائيلي بأنه في حال وقوع مواجهات بين إسرائيل وquot;حزب اللهquot; واستخدم الأخير صواريخ متطورة، بينها أنواع quot;سكادquot; التي تحمل اسلحة غير تقليدية، فسيقصف سلاح الجو الاسرائيلي محطات توليد الكهرباء ومخازن الوقود في سوريا والموانئ ومنشآت البنى التحتية الإستراتيجية الهامة.

وذكر المسؤولون الاسرائيليون ان اتهام إسرائيل لسوريا، يأتي في أعقاب معلومات استخبارية موثقة بصور تؤكد أنَّ سوريا تنقل للحزب صواريخ، وأكدوا أنَّ إسرائيل ستواصل مراقبة المنطقة عبر تحليق طيرانها في لبنان وبأنها لن تسمح بمواصلة الوضع الحالي.