تعتقد الولايات المتحدة أن سوريا ربما لم تسلم حزب الله اللبناني صواريخ سكاد بعيدة المدى.

واشنطن: قالت مصادر أميركية مسؤولة ان الولايات المتحدة تعتقد بان سوريا كانت تنوي نقل صواريخ أرض ارض بعيدة المدى من طراز سكاد الى حزب الله إلا أن هناك شكوكا فيما إذا كانت هذه الصواريخ قد نقلت بالفعل الى لبنان.

وذكرت هذه المصادر لوكالة أنباء رويترز انه يعتقد بأنه تمت عملية نقل من نوع ما ولكن لم يتضح ما اذا كانت هذه العملية قد شملت الصواريخ نفسها بالكامل. واشارت المصادر الى احتمال ان يكون حزب الله قد حصل على أجزاء من الصواريخ أو وثائق او تمويل .


من جهة ثانية نبه رئيس كتلة quot;المستقبلquot; النيابية الرئيس فؤاد السنيورة على تزامن الكلام الإسرائيلي عن صواريخ لـquot;حزب اللهquot; تدخل إلى لبنان قبل ساعات من طاولة الحوار، معتبرا ان ذلك quot;يثير الريبة ويدفع إلى التوجس من أهداف إسرائيلquot;. وشدد على ضرورة التنبه quot;من الفخ الذي تحاول إسرائيل نصبه للصيد في المياه العكرة اللبنانيةquot;.

وقال السنيورة ان quot;احتلال إسرائيل للأراضي العربية واللبنانية هو أساس المشكلة والمقاومة رد فعل طبيعي على الاحتلالquot;، مشيراً الى ان quot;على إسرائيل أن تنسحب من الأراضي المحتلة في لبنان وسوريا وفلسطين وان تقبل بالعروض العربية وآخرها المبادرة العربية للسلامquot;. وشدد على quot;التضامن كعرب في ما بيننا لزيادة الضغط على إسرائيل عبر كل الوسائل بما يعمق الهوة بين إسرائيل والرأي العام الغربي والدوليquot;.
واكد أن quot;أسلوب الحوار الرصين وغير الانفعالي هو الطريق لإيجاد الحلول، وإلا ذهبنا إلى الفشل ووقعنا في المصيدة الإسرائيليةquot;، موضحا أن quot;عبارة الجيش والشعب والمقاومة عبارة وردت أول ما وردت في البيان الوزاري للحكومة التي كان لي شرف رئاستها اثر اتفاق الدوحة، وبالتالي ليست عبارة جديدة علي لكنها لم تطرح للنقاش في جلسة الحوار الماضيquot;. ورأى انه quot;لا يمكننا أن نمر مرور الكرام أمام ما جرى في البقاع، حيث تواجد القواعد الفلسطينية المسلحة فليس من المسموح أن يبقى موضوع السلاح الفلسطيني من دون علاجquot;.