قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

التقى البابا في مالطا مجموعة صغيرة من الاشخاص الذين تعرضوا لاستغلال جنسي من جانب رجال دين

فاليتا:اعرب البابا بنديكتوس السادس عشر الاحد quot;عن العار والاسفquot; عندما التقى في مالطا quot;مجموعة صغيرة من الاشخاص الذين تعرضوا للاستغلال الجنسي من جانب رجال دينquot;، كما اعلن الفاتيكان في بيان.
وقال البيان quot;التقى الاب الاقدس الاحد في مقر القاصد الرسولي في مالطا مجموعة صغيرة من الاشخاص الذين تعرضوا لاستغلال جنسي من جانب رجال دينquot;.

واعرب البابا عن quot;تاثره العميق للروايات التي سردوها وعبر عن العار والاسف لما قاساه الضحايا وعائلاتهم من الامquot;.
ورفع بنديكتوس السادس عشر الصلاة مع الضحايا واكد ان quot;الكنيسة تعمل وستواصل عمل كل ما في وسعها للتحقيق حول هذه المزاعم (من الاستغلال الجنسي) ولاحالة المسؤولين عن الاستغلالات الجنسية امام القضاء وتطبيق اجراءات ملموسة لحماية مستقبل الشبابquot;، بحسب البيان.

وكان البابا وصل ظهر اليوم الى مقر القاصد الرسولي، سفارة الفاتيكان، على متن سيارة رسمية للرئيس المالطي بعدما احتفل بالذبيحة الالهية في ساحة فلوريانا على بعد بضعة كيلومترات من مقر السفارة البابوية.
وفي وقت سابق، وصل الضحايا الذين كانوا طلبوا ان يستقبلهم البابا ليقدم لهم quot;اعتذارهquot;، بسرعة على متن حافلة حمراء ترافقهم الشرطة.

والفاتيكان الذي يواجه ضغوط الراي العام للرد على سيل فضائح الاستغلال الجنسي وخصوصا على quot;الصمتquot; الذي احاط بهذه الوقائع داخل الكنيسة، اعلن ان البابا قد يلتقي مجموعة من الرجال ضحايا كهنة مارسوا بحقهم عمليات استغلال جنسي في ميتم مالطي في الثمانينات.