اختتم الملك عبدالله بن عبدالعزيز زيارة إلى مملكة البحرين بحث خلالها العلاقات الثنائية بين الرياض والمنامة.

المنامة: غادر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مملكة البحرين اليوم في ختام زيارة رسمية استغرقت يومين بدعوة من عاهل مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى ال خليفة.
وقالت وكالة انباء البحرين ان العاهلان السعودي والبحريني عقدا مباحثات ثنائية مساء أمس في قصر الصخير تركزت حول تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الشقيقين والقضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتبادل العاهلان وجهات النظر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك كما أكدا أهمية استمرار التنسيق والتشاور حول اخر التطورات والمستجدات في كافة المحافل الاقليميه والدولية.
ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال الزيارة ببناء مدينة طبية تتبع لجامعة الخليج العربي بالبحرين quot;هديةquot; باسم الشعب السعودي لأشقائه شعب مملكة البحرين ولدول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة بمبلغ مليار ريال سعودي.

من جهته أشاد عاهل مملكة البحرين بزيارة خادم الحرمين الشريفين quot;المباركة لبلده وبين أهله ومحبيه وما أضفت به هذه الزيارة الميمونة من فرحة على قلوب الجميع من في مملكة البحرينquot;.

وقال quot;كان لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين ببناء مدينة طبية تتبع جامعة الخليج العربي بالبحرين كهدية باسم شعب المملكة العربية السعودية لأشقائه في البحرين وفي دول مجلس التعاون الخليجي والتي تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين واقع الأثر الطيب لدى الجميع في البحرين وكافة دول مجلس التعاون الخليجيquot;.

ووصف هذه الهدية بأنها quot;بادرة انسانية تضيف المزيد الى اسهامات خادم الحرمين الشريفين في خدمة العلوم الانسانية والتي تعود بنفعها على جميع شعوب المنطقةquot;.
وترافقت زيارة خادم الحرمين الشريفين مع احتفالات رسمية وشعبية في مختلف محافظات ومناطق البحرين بمناسبة هذه الزيارة.(