غادر الميرغني بلاده متوجهًا الى مصر مؤكدًا نتائج الانتخابات الحالية ومطالبته باعادتها.

الخرطوم: غادر زعيم الحزب الاتحادي الديمقراطي المعارض بالسودان محمد عثمان الميرغني الليلة بلاده متوجها الى جمهورية مصر العربية بعد ساعات قليلة من اصداره لبيان اعلن فيه رفضه نتائج الانتخابات الحالية ومطالبته باعادتها.

واكد مدير مكتب الميرغني الاستاذ امين عثمان مغادرة الميرغني عبر الخطوط الجوية المصرية الى مصر وقال انه سيتوجه منها الى المملكة العربية السعودية بيد ان عثمان نفي ان يكون الميرغنى يغادر البلاد بشكل نهائى او سيختار البقاء بالخارج في منفى اختياري بسبب ازمة بينه وبين حكومة البشير على خلفية ما جرى في الانتخابات من تزوير على حد قوله.

وقال عثمان ان الميرغني اعلن موقفه صراحة قبل ان يغادر البلاد وانه غير راض عما جرى من تزوير الامر الذي دفعه لعدم الادلاء بصوته في عملية الاقتراع. وبشان عودة الميرغني للبلاد مرة اخرى اكتفى عثمان بالقول ان الميرغني سيذهب للمدينة المنورة وسيعود لكنه لم يحدد موعدا لذلك.

يذكر ان الميرغني الذي يتزعم التجمع السوداني المعارض بجانب زعامته الطريقة الختمية احدى اكبر الطوائف الدينية بالسودان ظل معارضا لحكم البشير من خارج البلاد مايقارب ال18 عام قضاها في المنفى الاختياري متنقلا بين مصر والسعودية واريتريا قبل ان يعود عقب ابرامه لاتفاق مصالحة مع البشير بالقاهرة ليعود الى البلاد في العام 2007