قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مع تعطل الحركة الجوية في اوروبا، بات العراق يستقبل الجرحى الاميركيين من أفغانستان.

واشنطن: قال الجيش الأميركي إن الجنود الذين أصيبوا بجراح في أفغانستان، يتم الآن إرسالهم إلى العراق للعلاج، بدلا من ألمانيا، بسبب تعطل الحركة الجوية في أوروبا جراء الرماد البركاني.

ونقلت شبكة سي ان ان الاخبارية الاميركية عن ستيفان ألفورد، المتحدث باسم الجناح الجوي الأميركي 332 في العراق قوله إن الجنود الجرحى quot;لا يمكن نقلهم إلى المركز الطبي المعتاد في ألمانيا بسبب تعطل الحركة الجوية، لذا فقد وصلت أول دفعة من الجرحى للعراق قبل نحو ثلاثة أيام وعددهم 20 جندياً. وقد تم إعداد المستشفى العسكري الأميركية في منطقة بلد العراق، لاستقبال عمليات الإجلاء الجوي للجرحى، بسبب تعطل حركة الملاحة الجوية التي تسبب بها الرماد البركاني في أيسلنداquot;.

وقال سلاح الجو الأميركي إن المستشفى في بلد يمكنه أن يقدم خدمات طبية عاجلة وعالية المستوى لمعظم حالات الإصابة الحرجة، قبل أن يتم إرسال الجرحى إلى الولايات المتحدة .

ولم تعلن وزارة الدفاع الأميركية أو سلاح الجو رسميا عن انتقال الجرحى للعراق، لكن موقع كتيبة الجناح الجوي 332 الإلكتروني قال إن مستشفى بلد quot;جاهز لاستقبال الجرحى الأميركيين من أفغانستانquot;.

وقال الكابتن إيثان موسز وهو طبيب في المستشفى quot;إننا نتوقع المزيد من الجرحى جراء المعارك في منطقة باغرام أفغانستانquot;.