التقى وفد مجلس الشورى السعودي اليوم , بنائبة رئيس مجلس النواب في مملكة بلجيكا كوري دي بيرمينير، وذلك بمقر البرلمان البلجيكي في العاصمة بروكسل وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد المجلس حالياً إلى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورج والبرلمان الأوروبي. وقد رحبت دي بيرمينير بزيارة وفد المجلس مشيدةً بالعلاقات الثنائية الطيبة التي تجمع مملكة بلجيكا والمملكة العربية السعودية.
وأكدت على أهمية تبادل الزيارات نظرا لما تعكسه من تعزيز وتوثيق لعلاقات الصداقة بين الجانبين، منوهةً بما وصل إليه مجلس الشورى من مستوى تجاه قيامه بمهامه البرلمانية، متمنيةً للوفد طيب الإقامة في بلجيكا.
من جانبه عبر عضو مجلس الشورى نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية بالمجلس الدكتور عبد الله الفيفي عن شكره وتقديره لما حظي به وفد المجلس من حفاوة وتكريم منذ وصوله بلجيكا، مؤكداً أن العلاقات السعودية البلجيكية تمتد لتاريخ طويل .
وأشار إلى أن العلاقات بين البلدين باتت تكتسب أهمية كبيرة تتطلب المزيد من العمل لفتح قنوات التواصل المستمر بما ينعكس على تطور أوجه التعاون الثنائي في شتى المجالات بما يخدم مصلحة البلدين المشتركة.
وأوضح أن الزيارة تأتي في سياق دعم العلاقات الثنائية التي تربط البلدين في ظل ما تشهده اهتمام وحرص من قبل قيادتي البلدين.
وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين , كما شهد بحث سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك على صعيد العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلسي النواب والشيوخ في بلجيكا وتفعيل دور لجان الصداقة للاستفادة من الخبرات والتجارب البرلمانية لدى الجانبين.
من جهة ثانية، عقد وفد مجلس الشورى أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البلجيكية بالمجلس اليوم اجتماعاً مع أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب البلجيكي وذلك بمقر البرلمان في بروكسل، استعرض خلالها الجانبين العلاقات الثنائية، كما جرى بحث الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة سبل تعزيز ودعم أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.
حضر الاجتماع معالي النائب في مجلس النواب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية في البرلمان البلجيكي / فرانسوا كزافييه دي دونيا،وعدد من أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بالنواب البلجيكي.
إثر ذلك أطلع وفد المجلس على ما يضمه مبنى البرلمان من مرافق وقاعات، وجرى التعرف على أبرز ملامح العملية النيابية والبرلمانية في مملكة بلجيكا.
من جهة أخرى، قام وفد مجلس الشورى خلال برنامج زيارته الرسمية اليوم بزيارة إلى مقر شركة إيميك (IMEC) المتخصصة للأبحاث .
و كان في استقباله في مقر الشركة في بروكسل مدير عام الشركة الذي رافق أعضاء المجلس في جولة تعريفية على أبرز ما يقوم به المركز في مجالات تطوير برامج البحث العلمي والتقنيات الحيوية وتقنية النانو والطاقة الشمسية، مبدياً ترحيبه بفتح آفاق التعاون مع جهات التعليم العالي والجامعات في المملكة للإفادة من الخبرات بين الجانبين في مجال البحث والتقنيات المتعددة.