قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: اشاد رئيس الوفد البرلماني الكويتي الدكتور وليد الطبطبائي بالعلاقات القائمة بين دولة الكويت واوزبكستان .
وقال الدكتور الطبطبائي الذي يراس وفد لجنة الصداقة البرلمانية الاولى في تصريح ادلى به هاتفيا لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم انه اجرى سلسلة من المباحثات مع نائب رئيس المجلس التشريعي محمديوف اوغلي بيك ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والعلاقات البرلمانية في مجلس الشيوخ عبد الرحمنوف فايز الله.
واوضح ان هذه المباحثات تركزت على سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين والعمل على ضمان اكبر قدر من التنسيق في المحافل الدولية وخاصة الاتحاد البرلماني الدولي والاتحاد البرلماني الاسلامي لا سيما وان البلدين يرتبطان بعلاقات صداقة وتعاون وتفاهم.
واضاف ان المباحثات تناولت مناقشة العديد من القضايا البرلمانية التي تستوجب مثل هذا التنسيق بهدف الخروج بقرارات من شانها ان تصب في مصلحة البلدين الصديقين في المحافل الدولية.
واستعرض الدكتور الطبطبائي خصائص العملية الديموقراطية في دولة الكويت والتي قال انها quot;تتمتع بنعمة الديموقراطية وتعتبر نموذجا يحتذى به في المنطقةquot; .
واكد الجانب الاوزبكي اهمية زيارة الوفد البرلماني الكويتي واعتبرها فرصة لتبادل الخبرات والتجارب في المجال البرلماني.
واعرب عن امتنانه وتقديره للمساعدات الكبيرة التي تقدمها دولة الكويت لاوزبكستان في العديد من المجالات الاقتصادية والتنموية وخاصة التبرعات التي تقدم بها امير دولة الكويت للمساهمة في بناء مسجد (حضرة الامام).
وتمنى رئيس لجنة الشؤون الخارجية صادق صفايوف لدولة الكويت اميرا وشعبا دوام التقدم والازدهار قائلا ان لدولة الكويت محبة خاصة في قلوب الاوزبك.
وذكر الطبطبائي ان الوفد الكويتي اجتمع كذلك مع النائب الاول لوزير الخارجية الاوزبيكستاني عبد العزيز كاملوف تركزت على تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والاستثمارات وتشجيع السياحة الى اوزبكستان.
واوضح ان الجانب الاوزبكستاني بدا العمل لتشكيل لجنة صداقة برلمانية بين البلدين خاصة وان مجلس الامة الكويتي شكل لجنة صداقة كويتية اوزبكستانية.
واضاف ان الوفد الكويتي قام بجولة في جامع حضرة امام التاريخي برفقة مفتي الجمهورية عثمان خان عليموف وتوجه الى مدينة سمرقند للاطلاع على معالمها التاريخية.
وذكر انه وجه دعوة باسم رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي لرئيس البرلمان الاوزبكستاني للقيام بزيارة لدولة الكويت.
ومن جانبه اقام سفير دولة الكويت في اوزبكستان عادل محمد حيات مادبة غداء بمقر اقامته على شرف الوفد البرلماني الكويتي دعا اليها عدد من كبار الشخصيات البرلمانية والحكومية الاوزبكستانية.
ويضم الوفد البرلماني الكويتي اضافة الى الدكتور الطبطبائي كلا من النائب الدكتور جمعان الحربش والنائب الدكتور حسن جوهر.