افاد رسام الكاريكاتور الدنماركي الذي اثار ضجة كبيرة لنشره رسوما حول النبي محمد وتعرض للتهديد بالقتل مرارا، ان ادارة الصحيفة يلاندز بوستن التي يعمل فيها منحته اجازة مفتوحة.

كوبنهاغن: قال رسام الكاريكاتور الدنماركي كورت فسترغارد البالغ الخامسة والسبعين من العمر quot;انها اجازة قسرية تشبه كثيرا احالة الى التقاعدquot;، مشددا على انه لا تزال لديه quot;رغبة جامحةquot; للعمل.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، قال رئيس تحرير الصحيفة يورن ميكلسن ان فسترغارد quot;في اجازةquot;، رافضا التعليق على ما اعتبره quot;وضعا شخصياquot;.

واوضح رسام الكاريكاتور انه لم يعمل quot;منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لان ادارة الصحيفة كانت قلقة اثر كشف مخططات للاعتداء على الصحيفة كان يعد لها رجلان اعتقلا العام الماضي في شيكاغو. كما تعرض الرسام نفسه لاعتداء في كانون الثاني/يناير الماضي.

وكان شخص صومالي الجنسية هاجم الرسام في منزله قرب ارهوس ولم يتمكن الاخير من النجاة الا بعد ان حبس نفسه داخل حمام منزله المجهز بباب مصفح.

ولا يزال الرسام يتحرك بحرية بعد محاولة الاعتداء هذه الا انه يحظى بحماية مشددة من الشرطة.

واعتبر ان ادارة الصحيفة فضلت وقفه عن العمل quot;لاسباب امنيةquot;، معبرا عن الاسف لهذا القرار قائلا quot;لقد اصبحت اشكل عبئا على الصحيفة وخطرا كبيرا عليهاquot;.