قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شارك مبارك في احتفالات تحرير سيناء بالاسماعيلية في اول زيارة ميدانية له بعد شفائه.

Egypts President Hosni Mubarak attends a ...

الاسماعيلية: شارك الرئيس المصري حسني مبارك في احتفال القوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء، الذي اقيم في قطاع الجيش الثاني الميداني بمدينة الاسماعيلية (شرق القاهرة) في اول زيارة ميدانية له منذ عودته من رحلة علاجية بالمانيا قبل 28 يوما.

وكان في استقبال الرئيس مبارك وهو القائد الاعلى للقوات المسلحة المصرية لدى وصوله المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة ورجال الدولة.

وقام الرئيس المصري بوضع اكاليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة، الذي كان أول موطئ قدم للجندي المصري شرق قناة السويس بعد العبور في السادس من تشرين الاول- أكتوبر عام 1973.

وخلال الاحتفال حلق سرب من المروحيات يحمل صورة للرئيس مبارك واعلام مصر والقوات المسلحة، وتزامن ذلك مع عرض بحري في مياه قناة السويس لمجموعة من السفن الحربية واللانشات.

وردد افراد القوات المسلحة المشاركين في الاحتفال عددا من الاغاني الوطنية، واغنية للترحيب بالرئيس مبارك وعودته سالما بعد العملية الجراحية التي اجريت له في المانيا، وهم يصطفون باجسادهم مشكلين علم مصر بألوانه الثلاثة.

وكانت صحف القاهرة الصادرة اليوم قد ذكرت ان الرئيس مبارك سيلقي كلمة يبثها التلفزيون المصري عن ذكرى تحرير سيناء يشيد فيها بدور الجيش المصري وابطاله، وتتطرق الى الاوضاع على الساحة العربية ومنها قضية تهجير الفلسطينيين والتعنت الاسرائيلي.