القاهرة: أعلن اليوم ان وزير الخارجية المصري أحمد ابوالغيط سيبدأ غدا جولة افريقية تشمل اثيوبيا وجيبوتي يسلم خلالها رسالتين من الرئيس حسني مبارك الى رئيس الوزراء الاثيوبي مليس زيناوي والرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر جيلة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير حسام زكي للصحافيين ان ابوالغيط سيترأس خلال زيارته الى اثيوبيا وفد مصر الى اعمال الدورة الثالثة للجنة المشتركة بين مصر واثيوبيا. وأوضح زكي ان وزير الخارجية سيسلم رسالة خطية من الرئيس مبارك الى رئيس الوزراء الاثيوبي مليس زيناوي حول دعم العلاقات الثنائية والتعاون الاقليمي بين البلدين.

واشار الى أن ابوالغيط سيعقد اجتماعا تشاوريا مع نظيره الاثيوبي سيوم مسفن في اطار جهود الطرفين لدعم العلاقات على المستوى الثنائي والتشاور حول القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار الى ان ابوالغيط سيتوجه من أثيوبيا الى جيبوتي يوم الأربعاء حيث سيلتقي بالرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر جيلة لتسليمه رسالة خطية من الرئيس مبارك بشأن تطورات الأوضاع الاقليمية وبالأخص في منطقة القرن الافريقي.

وأضاف ان الوزير أبوالغيط سيعقد اجتماعا تشاوريا مع نظيره في جيبوتي محمود علي يوسف لبحث سبل دعم التعاون بين البلدين في مختلف المجالات والتنسيق فيما يتعلق بالقضايا السياسية الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.