هددت كتائب القسام بجعل جلعاد شاليت يلقى مصير الطيار الإسرائيلي رون اراد الذي فقد منذ 1982.

غزة:اكدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في شريط فيديو لرسوم متحركة الاحد ان الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط سيلقى مصير الطيار الإسرائيلي رون اراد الذي فقد في لبنان في 1982 اذا واصلت اسرائيل quot;مماطلتهاquot;، مهددة باسر مزيد من الجنود.

وبينت الكتائب في بيان مرفق بشريط الفيديو الذي تم بثه على موقعها الالكتروني ان الجندي الاسرائيلي الاسير (...) سيلقى مصير الطيار الإسرائيلي رون اراد الذي اندثر اثره منذ اكثر من عشر سنين.

وأوضحت أنه ما زال هناك فرصة امام المجتمع الإسرائيلي وحكومته لاتمام صفقة تبادل يتم بموجبها الافراج عن شاليط مقابل اسرى فلسطينيين، اما اذا استمر في مماطلته فانه سيندم وحينها لن ينفع الندمquot;.

وبحسب القسام فإنه اذا المجتمع الإسرائيلي عودة شاليط سالما فعلى حكومتهم ان تدفع الثمن بالافراج عن الاسرى الفلسطينيينquot;. وأشارت إلى أنه ان رفضت شروط المقاومة حاليا فستضطر (اسرائيل) للافراج عنهم اجلا ام عاجلا وبثمن اكبرquot;، موضحة أنها ستواصل مشوارها نحو تحرير الاسرى وستواصل عملها على اسر اصدقاء جدد لشاليط لدرجة ان الحكومة الإسرائيلية ستضطر لتاسيس وزارة خاصة بالجنود الاسرى الصهاين.

وتجري اسرائيل وحماس مفاوضات غير مباشرة برعاية مصرية وعبر وسيط الماني لتبادل الاسرى، الا انها تراوح مكانها منذ عدة اشهر. وتطالب حماس بالافراج عن مئات المعتقلين الفلسطينيين في اسرائيل من بينهم قادة سياسيون وعسكريون مقابل شاليط (23 عاما) الذي يحمل ايضا الجنسية الفرنسية والذي اسره مسلحون فلسطينيون على تخوم قطاع غزة في 25 حزيران/يونيو 2006 وهو محتجز منذ ذلك الوقت لدى حركة حماس.