القدس: حذر قاضي قضاة فلسطين رئيس الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الشيخ الدكتور تيسير التميمي من الاستفزازات الإسرائيلية للشعب الفلسطيني والإساءة لمقدساته ورموزه الدينية.

وأكد التميمي في بيان صحافي اليوم الاحد quot;أن آخر هذه الاستفزازات كانت المسيرة اليهودية المتطرفة التي انطلقت اليوم في حي سلوان بالقدس بقيادة الإرهابيين باروخ مارزيل وإيتمار بن جبير وإغلاق مداخل حي سلوان ونشر أعداد كبيرة جدا من عناصر شرطة ومخابرات الاحتلال الإسرائيلي تمهيدا لها إضافة إلى قيام احد المستوطنين المتطرفين بشتم النبي عليه الصلاة والسلامquot;.

وأوضح أن هذه الاستفزازات والإساءات دليل على التعصب والحقد وكراهية الحق والعدل وتمثل انتهاكاً صارخاً للشرائع الإلهية والقوانين والمواثيق الدولية المجمع عليها في العالم.

وطالب التميمي المجتمع الدولي وهيئاته ومنظماته تحمل مسؤولياته الكاملة والضغط على حكومة الاحتلال لوقف اعتداءاتها على المدينة المقدسة ومقدساتها، مجددا مطالبته بسن قانون دولي يجرم الإساءة إلى جميع الأديان الإلهية على السواء، أو أيٍّ من رموزها المقدسة، ويلاحق المتجرئين عليها ويضعهم تحت طائلة المساءلة القضائية.