يقول قاضي قضاة فلسطين إن إعلان إسرائيل ضمن الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل ومسجد بلال بن ربحا للمواقع التراثية الإسرائيلية هو بمثابة حرب على المقدسات الإسلامية.

القدس: استنكر قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الشيخ تيسير التميمي إعلان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ضم الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل ومسجد بلال بن رباح في مدينة بيت لحم إلى قائمة المواقع التراثية الإسرائيلية.

واعتبر الشيخ التميمي في بيان له اليوم الاحد هذا القرار بمثابة إعلان حرب على المقدسات الإسلامية في فلسطين ستؤدي إلى نشوب حرب دينية في المنطقة ما يهدد الأمن في المنطقة وفي العالم .

واشار إلى أن ممارسات السلطات الإسرائيلية وإجراءاتها ضد المقدسات باطلة لمخالفتها الشرائع الإلهية والقوانين والمواثيق الدولية، محذراً من quot;أن هذا الإعلان يأتي في إطار العدوان على المسجد الأقصى المبارك وممهد للهيمنة الكاملة عليه ثم هدمه وإقامة الهيكل المزعوم مكانه.quot;

وناشد قاضي قضاة فلسطين الأمتين العربية والإسلامية قادة وحكومات ومنظمات وشعوباً، التحرك الجدي العاجل لدرء هذا الخطر الجديد والعدوان العلني على المقدسات في فلسطين، محملاً المجتمع الدولي ومؤسساته المسؤولية الكاملة عن ترك العنان للسلطات الاسرائيلية لتنتهك كل الحرمات ولتقترف الجرائم ضد المقدسات في الأراضي الفلسطينية وضد كل ما هو فلسطيني.