أوصد حزب المؤتمر الوطني الذي يتزعمه الرئيس السوداني كافة الأبواب أمام القوى السياسية المعارضة التي تشكك في نواياه نحو الدعوة للانفصال.

الخرطوم: قال أمين الإعلام بحزب الموتمر الوطني فتحي شيلا في تصريح نشر اليوم quot;إن هناك جهات محرضة تعمل على زعزعة المواقف الثابتة التي يتبناها المؤتمر الوطني والحركة الشعبية نحو الاستفتاءquot; .. مضيفاً quot;أننا لا يمكن أن نقلل من الدور الكبير الذي تقوم به الحركة الشعبية تجاه الوحدة الجاذبة التي تعتبر جزءا هاما من استحقاقات اتفاقية السلام الشاملquot;.

وقال شيلا quot;نحن والحركة الشعبية لا نستطيع أن نقف ضد رغبات الشعب السوداني خاصة شعب الجنوب الذي يطالب بالوحدة منذ التوقيع على اتفاقية السلامquot;. وأبان شيلا quot;إننا نقدر جهود سلفاكير ودعوته الصريحة نحو التنمية والوحدة والاستقرارquot; .. مشيراً إلى أن الآلية المشتركة بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية تؤكد أن باب الحوار نحو إجراء استفتاء بصورة شفافة ونزيهة ما زال مفتوحاً .. مؤكداً أن المؤتمر الوطني لديه آلية مشتركة مع الحركة الشعبية وتم الاتفاق على خيار الوحدة الجاذبة.

وفي سياق متصل قال شيلا quot;إن هناك جهات لم يسمها تقوم بالعمل على إضعاف خيار الوحدة ومحاولة إفشال إجراءات الاستفتاء وخلق الفوضى وإرباك شعب الجنوب بصفة خاصة نحو التعامل مع خيار الوحدة أو الانفصالquot;.