اسلام اباد: اجتمع وفد من الكونغرس الاميركي برئاسة السيناتور هاورد لي بيرمان اليوم الى الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري وبحث معه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بالاضافة الى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وذكر مقر الرئاسة الباكستانية في بيان ان زرداري وبيرمان الذي يرأس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الاميركي ناقشا سبل تطوير العلاقات الثنائية في المجالات كافة والدور الباكستاني في محاربة الارهاب بالاضافة الى بحث القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ونقل البيان عن زرداري قوله quot;ان باكستان عانت كثيرا بسبب مشاركتها في الحملة الدولية لمكافحة الارهاب لا سيما في النواحي الاقتصاديةquot;.

واضاف الرئيس زرداري ان بلاده تحتاج الى مساعدة ليس فقط لانقاذ اقتصادها ولكن لخلق فرص للمواطنين الباكستانيين ليكونوا داعمين للحرب على الارهاب.

وفي هذا السياق شدد على وجوب اقرار التشريع المتعلق بمناطق فرص اعادة الاعمار معتبرا انه يمنح الناس أملا في المستقبل ويمثل أداة فعالة لتحسين حياتهم من خلال خلق فرص وظيفية واقتصادية كما يسمح للبضائع الباكستانية الصنع بوصول اسهل الى الأسواق الخارجية.

واكد ان بلاده رغم كل الظروف القاسية ستستمر في جهودها لمكافحة الجماعات الارهابية التي اعتبرها خطرا على السلام والاستقرار الدوليين.