اعلن رئيس الوزراء الاردني ان قانون الانتخاب الجديد الذي ستجري بموجبه الانتخابات النيابية في الربع الاخير من العام الحالي quot;سيكون جاهزا قبيل نهاية الشهر الجاري.

عمان: قال رئيس الوزراء الاردني سمير الرفاعي ان الملك عبدالله الثاني اكد على ضرورة اجراء الانتخابات النيابية في الربع الاخير من هذا العام وكان واضحا تماما في هذا الامر ليس فقط في كتاب التكليف السامي للحكومة وانما ايضا في العديد من المناسبات التي تحدث جلالته فيها عن موعد اجرائها.

وشدد رئيس الوزراء على امتثال الحكومة لاوامر ورغبات الملك عبدالله الثاني بخصوص الانتخابات وبخصوص قانون اللامركزية وانتخاباتها خلال العام القادم.

واكد رئيس الوزراء في مقابلة مع التلفزيون الاردني اليوم ان قانون الانتخاب المؤقت الجديد سيسهم في فرز مجلس نواب قوي يكون قادرا على المساعدة في تحمل المسؤولية ومواجهة التحديات والنهوض بالاردن الى المكانة التي يستحقها.

وقال رئيس الوزراء quot;لم نبدا من نقطة الصفر في اعداد القانون حيث قامت الحكومة بالبناء على ما قامت بها الحكومات السابقة من نقاشات وحوارات مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني والاحزاب السياسية والفعاليات الاعلامية والشبابية والنسائيةquot;.