أكد المبعوث الأميركي للمؤتمر الاسلامي ان ادارة بلاده مصممة على حل الصراع العربي الاسرائيلي.

القاهرة: أكد المبعوث الخاص للرئيس الأميركي الى منظمة المؤتمر الاسلامي رشاد حسين اليوم ان الرئيس باراك أوباما مصمم على حل الصراع العربي الاسرائيلي والاستمرار في جهوده لحل الازمة التي دامت أكثر من 60 عاما.

وأوضح حسين في تصريح للصحافيين عقب اجتماعه مع الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أن quot;اوباما حريص على معالجة المشكلات بين اميركا والعالم الاسلامي بسبب الصراع العربي الاسرائيلي والحرب في العراق والاوضاع في أفغانستان وباكستان ومشكلة العنف والارهابquot;.

وذكر ان quot;اوباما لديه رؤية واضحة للتعامل في مجالات عديدة مع العالم الاسلاميquot; مضيفا ان quot;الادارة الاميركية تسعى لخلق شراكة مع العالم الاسلامي في قضايا التعليم والتكنولوجيا والصحة وحوار الأديان بالاضافة الى المشكلات السياسيةquot;.

وحول عدم احراز تقدم في افكار الرئيس الاميركي في المنطقة رغم مرور اكثر من عام قال حسين ان quot;الرئيس أوباما أدرك هذا الموضوع وأرسل مبعوثه للمنطقة السناتور جورج ميشتل بعد أسبوع واحد من توليهquot;.

وتابع قائلا quot;تلاحظون أنه كان للادارة دور حيوي في قضايا المنطقة فيما شهد الاسبوع الماضي نجاحا في موضوع المفاوضات غير المباشرة ونأمل أن تنتقل المفاوضات للصفة المباشرة بين الاطراف المعنيةquot;.