شدد باراك أوباما على أن محاولة الاعتداء في نيويورك لن تؤدي لخضوع الولايات المتحدة للإرهاب.

واشنطن: اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء ان الولايات المتحدة لن تخضع للترهيب اثر محاولة اعتداء تايمز سكوير في نيويورك مشددا ان ذلك يوضح مدى التهديدات التي تحدق بامن البلاد.
وقال اوباما quot;لن نخضع للترهيب ولن نتقوقع على انفسنا خوفاquot; مؤكدا ان لمكتب التحقيقات الفدرالي وقوات الامن الوسائل اللازمة للتحقيق في الاعتداء الفاشل الذي وقع السبت.

واضاف اوباما quot;سيتم اقرار العدالة وسنواصل القيام بكل ما في وسعنا لحماية الشعب الاميركيquot; موضحا ان المحققين سيحددون ما اذا كان للباكستاني-الاميركي الذي اعتقل الاثنين علاقة بمتطرفين اجانب.
وقال اوباما في خطاب امام مسؤولين كبار في اوساط الاعمال في واشنطن quot;هذا الاعتداء هو يذكير قاس جديد بالعصر الذي نعيشهquot; مشيرا الى انه تم انقاذ مئات الاوراح بفضل تيقظ قوات الامن في نيويورك.

منجهة ثانيةانتقد رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ الثلاثاء تمكن المشتبه به في حادث الاعتداء الفاشل من الصعود الى طائرة كانت متوجهة الى دبي قبل اعتقاله.

وصرح بلومبرغ في مؤتمر صحافي quot;لا اريد التكهن بشان الطريقة التي تمكن بها من القيام بذلك. من الواضح ان الرجل كان في الطائرة في حين لم يكن يفترض ان يصعد اليهاquot;.

واعتقل فيصل شاهزاد منفذ الاعتداء الفاشل مساء الاثنين في مطار كينيدي في نيويورك اثناء محاولته التوجه الى دبي بعد مطاردة اطلقتها السلطات الاميركية قبل 48 ساعة.

المشتبه به سيتهم بالارهاب

على صعيد متصل، اعلن اريك هولدر وزير العدل الاميركي ان المشتبه به في الاعتداء الفاشل بسيارة مفخخة في ساحة تايمز سكوير في نيويورك ستوجه له تهمة القيام بعمل من اعمال الارهاب الدولي ومحاولة استخدام سلاح دمار شامل.

واوضح هولدر ان شاه زاد، الذي القي القبض عليه اثناء محاولته التوجه بالطائرة الى دبي quot;اعترف بتورطهquot; في هذا الحادث.