مسؤولون يستبعدون ضلوع طالبان في إعتداء نيويورك

نيويورك: تم توقيف مواطن أميركي من أصل باكستاني على ارتباط بمحاولة الاعتداء بواسطة سيارة مفخخة في ساحة تايمز سكوير بوسط نيويورك، على ما افادت وسائل الاعلام الثلاثاء. وعرفت شبكة ام اس ان بي سي التلفزيونية عن الموقوف باسم شهزاد فيصل وهو باكستاني اميركي، مشيرة الى انه اعتقل في لونغ آيلند في نيويورك.

وافادت صحيفة نيويورك تايمز ان المشتبه به مقيم في ولاية كونيتيكت الاميركية. وكانت السلطات الاميركية اطلقت عملية مطاردة ضخمة بمشاركة قوة مكافحة الارهاب في مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) وشرطة نيويورك للقبض على المشتبه به في قضية محاولة تفجير السيارة السبت في ساحة تايمز سكوير.

واشارت الشبكة التلفزيونية الى وجود رابط بين الرجل البالغ الثلاثين من العمر والسيارة الرباعية الدفع المفخخة التي ضبطت في نيويورك مساء السبت. واعلنت طالبان باكستان الاحد مسؤوليتها عن محاولة الاعتداء، لكن الشرطة المحلية اوضحت ان لا مؤشرات تؤكد او تنفي هذا الامر. وافاد مركز سايت لرصد المواقع الاسلامية الاثنين ان زعيم طالبان باكستان حكيم الله محسود توعد في شريط فيديو في بداية نيسان/ابريل بشن هجمات على كبرى مدن الولايات المتحدة.