أعلنت وزارة الدفاع العراقية أنها quot;ستواصل ضرباتها ضد عناصر تنظيم القاعدة لمنعه من الحصول على فرصة لاعادة بناء نفسهquot; من جديد.

بغداد: قال الناطق الرسمي بإسم الوزارة اللواء الركن محمد العسكري في تصريح لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء، اليوم الأربعاء quot;نقوم بجهد أمني متميز فالمعلومات الإستخبارية التي نحصل عليها في غاية الدقة وقد أتاحت لنا فرصة متابعة وملاحقة تحركات العديد من المطلوبين في القاعدة حتى تمكنا في الآونة الأخيرة من قتل وإعتقال أبرز قيادات الخطين الأول والثانيquot; من التنظيم.

وأضاف المسؤول العسكري العراقي quot;أستطيع القول بأن القاعدة في العراق تعيش اليوم مرحلة حرجة بسبب الضربات الإستباقية الموجعة التي تتلقها، وهذا مايدعونا بالتالي إلى مواصلة هذه الضربات والعمليات العسكرية حتى لاتكون أمام عناصرها أية فرصة لإعادة التنظيم ، كما سنكون بالمرصاد لأية خلايا مسلحة نائمةquot;.

وكان المسؤول العسكري العراقي أعلن أمس أن quot;قوة أمنية خاصة في الموصل تمكنت وفق معلومات استخباراتية من القبض على الإرهابي محمود محمد سلامة الشريفي وهو قيادي في القاعدة سعودي الجنسية بعد ان داهمت منزلاً في حي العامل وسط الموصل، وأثناء عملية البحث عثر على هذا الشخص داخل خزانة الملابس مرتدياً ملابس نسائيةquot;، في عملية quot;جرت دون مقاومةquot;، حسب قوله. واضاف العسكري إن quot;قوة أخرى قامت بعملية في محافظة كركوك أسفرت عن اعتقال أربعة قياديين ينتمون إلى (كتائب ثورة العشرين) المرتبطة بتنظيم القاعدة في مخبأين تحت الأرضquot; في منطقة الحويجة.