خوست: قتل مدني افغاني صباح الاثنين في عملية انتحارية بواسطة سيارة مفخخة وقعت قرب قاعدة للحلف الاطلسي في شرق اقغانستان، على ما افادت الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس. وقال عبد الحكيم اسحقزاي قائد شرطة خوست quot;قتل مدنيquot;، مشيرا الى اصابة افغانيين اخرين اثنين بجروح.

من حهته قال مبارز زدران المتحدث باسم الحكومة المحلية quot;وقعت عملية انتحارية بواسطة سيارة مفخخة قرب مركز للحلف الاطلسي في مدينة خوستquot; موضحا ان quot;الانتحاري فجر قنبلته قرب صهريج مياه كان يدخل الى القاعدةquot;. ونفى الحلف الاطلسي ردا على اسئلة فرانس برس في كابول ان تكون لديه معلومات حول عملية في ولاية خوست القريبة من الحدود مع المناطق القبلية الباكستانية حيث معاقل تنظيم القاعدة وحركة طالبان.

واستهدف الانتحاري قاعدة تشابمان حيث قتل سبعة عملاء في وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي اي ايه) في 30 كانون الاول/ديسمبر العام الماضي في عملية انتحارية نفذها عميل مزدوج اردني اخترق السي اي ايه لحساب تنظيم القاعدة وقد استقدم الى قاعدة العمليات المتقدمة هذه بعدما اعلن ان لديه معلومات عن القاعدة يريد الكشف عنها. وكانت هذه اعنف ضربة تلقتها السي اي ايه منذ 26 عاما.