نيويورك: أغلق جسر تريبورو في مدينة نيويورك مساء الاربعاء بعد ان قالت الشرطة انه عثر على شاحنة تنبعث منها رائحة غاز مهجورة على الجسر المزدحم. وقال المتحدث باسم شرطة نيويورك بول براون إن عاملاً على الجسر الذي يربط مناطق مانهاتن وكوينز وبرونكس في مدينة نيويورك عثر على المركبة وقد تركها سائقها وكان فيما يبدو ينبعث منها رائحة غاز.

وأرسلت السلطات فريق المتفجرات بعد بلاغ عن وجود شاحنة متروكة لكن من دون العثور على متفجرات على متنها، حسبما أفادت الشرطة. وقال اللفتنانت مايك وايسوكوسكي لوكالة الأنباءء الفرنسية انه لم يتم العثور على قنبلة على متن الشاحنة المركونة على جسر روبرت كينيدي المعروف ايضا بجسر ترايبورو.

وقال براون ان المركبة شاحنة مستأجرة عليها لوحات ارقام من اريزونا. واضاف ان مسؤولي المطافئ يتعاملون مع الموقف. وجاء إغلاق الجسر بعد ايام من مخطط تفجير فاشل في ساحة تايمز في نيويورك اذكى المخاوف الامنية في اكبر مدن أميركا سكاناً.

إلى ذلك قال البيت الأبيض أمس الاربعاء ان تنظيم القاعدة بات مضطرا الى تنفيذ اعتداءات اقل حجما لان الولايات المتحدة اضعفت وسائله منذ اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001.وقد دلت على هذا الميل لتنفيذ عمليات اقل حجما، عدة اعتداءات فاشلة اخيرا مثل الاعتداء الذي نفذه شاب نيجيري حاول تفجير طائرة اميركية يوم عيد الميلاد الماضي ومحاولة فاشلة السبت في تايمز سكوير.

ولفت المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس الى ان ادارة الرئيس باراك اوباما سرعت جهودها لمكافحة الارهاب في جنوب شرق اسيا وافريقيا وفي بقية انحاء العالم العام الماضي. وبالتالي، فان تنظيم القاعدة شهد quot;تراجعاquot; في نشاطه الامر الذي quot;قلص قدرته على تخطيط وتنفيذ اعتداءات كبيرة الحجم كتلك التي وقعت في الحادي عشر من ايلول/سبتمبرquot;، كما قال غيبس.
وقد دفعهم ذلك الى شن هجمات quot;اقل حجما واقل دقةquot;.