قتلت اسرائيل 12 فلسطينيا واعتقلت 280 كما ابعدت 3 خلال شهر نيسان- ابريل الماضي.

رام الله:
أفاد تقرير فلسطينى اليوم أن القوات الاسرائيلية قتلت 12 مواطنا فلسطينيا وأبعدت إلى غزة ثلاثة فيما اعتقلت 280 مواطنا خلال شهر نيسان- ابريل الماضي.

وأفادت دائرة العلاقات الدولية بمنظمة التحرير الفلسطينية في تقريرها الشهري تحت عنوان /شعب تحت الاحتلال/ أن اسرائيل لازالت تمضى فى اجراءاتها لتهويد القدس المحتلة، من خلال العديد من الممارسات داخل وفي محيط المدينة، فقد كشفت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس، عن مخططات إسرائيلية لبناء 321 وحدة استيطانية ومدرسة دينية، على مساحة 18 دونما، من أراضي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، ومخطط لسلطة الآثار الإسرائيلية وشركة تطوير الحي اليهودي، لبناء كنيس يهودي جديد بجوار المسجد الأقصى.

وقال التقرير إنه خلال الشهر الماضي منعت اسرائيل المواطنين الفلسطينيين مسلمين ومسيحيين، من دخول البلدة القديمة في القدس المحتلة، لأداء الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، أو الوصول إلى كنيسة القيامة للاحتفال بعيد سبت النور، وحولت المدينة إلى ثكنة عسكرية.

وفي إطار سعيها لتفريغ المدينة من سكانها الشرعيين، قال التقرير إن مجموعة من المستوطنين اعتدت على رفقة الكرد (88 عاماً) وابنتها نادية (49 عاما) في حي الشيخ جراح، لإجبار العائلة على الابتعاد عن محيط المنزل الذي استولى عليه المستوطنون والعائد لعائلة الكرد، فيما تلقت عائلتي الدجاني والداوودي رسائل تهديد بإخلاء منزليهما في إسكان الشيخ جراح، من قبل جمعيات السفراديم وشركة غلا شمعون الاستيطانيتين.

وبخصوص الأوضاع في قطاع غزة المحاصر، جاء في التقرير، أن اسرائيل واصلت أعمالها الحربية هناك سواء بالقصف الجوي أو البحري أو التوغلات البرية، ما أدى إلى مقتل 5 مواطنين بالرصاص والصواريخ ، وتدمير عدة منازل ومصانع وتجريف المئات من الدونمات المزروعة، وفي ذات الوقت يستمر الحصار الجائر، للعام الثالث على التوالي، ومنع المرضى من الخروج للعلاج ما رفع أعداد المتوفين منهم إلى 382 مواطنا .

وحول تداعيات القرار العنصري 1650، أشار التقرير إلى أن اسرائيل أبعدت إلى غزة، كلا من: فادي العزازمة (19 عاما)، من مدينة الخليل، وأحمد عودة أبو شلوف، رغم أنه متزوج من فلسطينية من مدينة بئر السبع، وأب لأربعة أبناء، والأسير أحمد الصباح، من طولكرم، بعد إنهاء محكومتيه التي بلغت 9 سنوات.

كما ذكر التقرير أن 12 مواطنا قتلوا خلال أبريل الماضي، بينهم 3 أطفال وأسيران(...).

وأظهر التقرير تواصل أعمال الاستيطان واعتداءات المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، فقد اقتلع مستوطنون 250 غرسة زيتون من أراضي قرية قريوت بنابلس، و300 شجرة زيتون من أراضي قرية مخماس بالقدس المحتلة، و15 شجرة زيتون من أراضي قرية ديراستيا بسلفيت.