وافقت منظمة التحرير الفلسطينية على بدء مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل بهدف تحريك عملية السلام.

رام الله: وافقت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية السبت على بدء مفاوضات غير مباشرة مع اسرائيل بهدف تحريك عملية السلام، على ما اعلن للصحافيين نائب امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب. وقال الرجوب للصحافيين في ختام اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عقدت في الضفة الغربية ان quot;القيادة الفلسطينية وافقت على المفاوضات غير المباشرةquot; مع اسرائيل.

وصدر هذا القرار المرتقب قبل ساعات من لقاء جديد متوقع بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والموفد الاميركي الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل. ويقوم ميتشل بمهمة في المنطقة منذ مطلع الاسبوع للتمهيد لاعادة اطلاق المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين رسميا برعاية الولايات المتحدة.

ومن المحتمل بحسب مسؤول فلسطيني كبير ان يعلن ميتشل رسميا بعد اجراء عدة جولات مكوكية في نهاية الاسبوع بين الاسرائيليين والفلسطينيين، اعادة اطلاق المفاوضات غير المباشرة قبل مغادرته المنطقة. غير ان الفلسطينيين والاسرائيليين يقابلون هذه الامكانية بالتشكيك بل بعدم الاكتراث.

وما زالت الخلافات قائمة بين الجانبين حول القضايا الاساسية اي ترسيم حدود الدولة الفلسطينية المقبلة ووضع القدس والاستيطان في الضفة الغربية وعودة اللاجئين الفلسطينيين.