طالب لبنان الامم المتحدة باجبار اسرائيل على ازالة نصب تذكاري في مزارع شبعا.

نيويورك: طلب لبنان اليوم من مجلس الامن اجبار اسرائيل على ازالة نصب تذكاري في منطقة بكار البركة الواقعة جنوب غرب بلدة شبعا الواقعة داخل الأراضي اللبنانية.

وقالت القائمة بالأعمال في البعثة اللبنانية الى الامم المتحدة كارولين زياده في رسالة وجهتها الى السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون ان quot;هذا التصرف الاسرائيلي هو انتهاك فاضح للقانون الدولي ويؤكد على الطبيعة الاسرائيلية المعاديةquot;.

واعتبرت زياده ان النصب الاسرائيلي يستفز الشعب اللبناني ويرفع من حدة التوتر ويهدد السلام والامن الدوليينquot; مضيفا انه quot;انتهاك واضح لكرامة وحرمة الاراضي اللبنانية وسيادتها على مزارع شبعا المحتلة وقرار مجلس الأمن رقم 1701 الذي امر بانسحاب القوات الاسرائيلية من كافة الاراضي اللبنانية في اغسطس 2006quot;.

وقالت ان quot;لبنان يطالب السكرتير العام للامم المتحدة والمجتمع الدولي وخصوصا مجلس الامن لتحمل مسؤوليتهم واتخاذ القرار المناسب والاجراءات القطعية لاجبار اسرائيل على ازالة النصب التذكاري والانسحاب الفوري من الاراضي اللبنانية المحتلة والتطبيق الكامل للقرار 1701quot;.

يذكر ان الجيش الاسرائيلي ازاح في نيسان- ابريل الماضي الستار عن نصب تذكاري أقيم عند نقطة محاذية لبركة النقار جنوبي غربي بلدة شبعا لثلاثة من جنوده كان (حزب الله) قد قتلهم في مواجهة مسلحة وقعت داخل مزارع شبعا المحتلة في العام 2000.