حذرت جبهة البوليساريو من انحراف مهمة بعثة الامم المتحدة في الصحراء الغربية.

الجزائر: حذرت جبهة البوليساريو السبت من quot;اي انحرافquot; في مهمة بعثة الامم المتحدة في الصحراء الغربية لناحية تنظيم استفتاء تقرير المصير.

وذكرت وكالة الانباء الجزائرية ان الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو حذرت من أي quot;انحراف لبعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو)quot; عن الهدف من انشائها والمتمثل في تنظيم استفتاء تقرير المصير.

وأوضحت الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو في بيان نشرته عقب انعقاد دورتها العادية الثامنة، ان quot; الحرب التحريرية التي يخوضها الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال التي يشرعها له ميثاق وقرارات الأمم المتحدة قد شهدت وقفا لاطلاق النار بأتفاق طرفي النزاع ورعاية الامم المتحدة من أجل تنظيم استفتاء تقرير المصيرquot; وبالتالي فهي quot;تحذر من ان أي أنحراف للمينورسو عن هذا الهدف سيحولها من ضامنة للحل الديمقراطي العادل الى حامية للظلم والاحتلال اللاشرعيquot;.

واوضح البيان ان quot;الشرعية الدولية لن تسمح بمثل هذا الانحرافquot;.

واكد ان الشعب الصحراوي quot;لن يتعامل مع مينورسو الى على اساس هذه القاعدة وفي اطار تطبيق التزامات طرفي النزاع طبقا لقرار مجلس الامن الدولي 690 الصادر عام 1990 والمتعلق بانشاء هذه المهمةquot;.

وتبنى مجلس الامن الدولي في 30 نيسان/ابريل قرارا مدد بموجبه لمدة عام مهمة مينورسو المنتشرة منذ 1991 في الصحراء الغربية حيث يدور نزاع بين جبهة بوليساريو والمغرب الذي ضم هذه المنطقة عام 1975.