جددت مصر التاكيد ان الخلاف مع الجزائر هو فقط على المستوى الرياضي، ونفت انباء تناقلتها وسائل الاعلام عن اساءة معاملة طلبة جزائريين يدرسون في جامعتها.

القاهرة: نفى الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي المصري صحة مانشرته وسائل اعلام عن اعلان المجلس الاعلى للجامعات بمصر مقاطعة الجامعات الجزائرية وتأزم أوضاع الطلاب الجزائريين في مصر من جراء هذا القرار . ووصف الوزير المصري فى تصريح له اليوم هذا الخبر بأنه quot;عار تماما عن الصحةquot;.

وقال ان المجلس الاعلى للجامعات لم يصدر مثل هذا القرار وان الطلاب الجزائريين الذين يدرسون بالجامعات المصرية quot;هم ابناؤنا ويعاملون بنفس معاملة الطلاب المصريين ، كما انه لم يحدث أي إساءة في معاملة الطلاب الجزائريين سواء في جامعة عين شمس أو غيرها من الجامعات المصريةquot;.

واكد ان العلاقات بين الجامعات المصرية والجزائرية تتميز بالروابط القوية على طول تاريخها ، وان اطلاق مثل هذه الاكاذيب لن يؤثر بأي حال من الاحوال على متانتها في كافة المجالات وخاصة التعليمية الثقافية التي سوف تستمر لخدمة التنمية في مصر والجزائر وكافة البلاد العربية.

كما صرح مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي بأنه لا صحة على الاطلاق لما نشر بهذا الشأن .. وكذلك ما ذكرته وسائل اعلام على موقعها بشأن إساءة معاملة اساتذة جامعة عين شمس للطلاب الجزائريين الذين يدرسون بها ، وايضا ما نشر عن احتجاز بعض الطلاب الجزائريين عند منفذ السلوم . وكان الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب المصري قد اكد في تصريح له الخميس quot;أن مصر ليست في خصومة مع الجزائرquot;.

وقال quot; إنه لاخلاف مع الجزائر في أي مجال سوى في المجال الرياضي، موضحا quot;أن الخلاف مع الجزائر لن يتعدى نطاق الرياضة quot;. ونسبت الصحف المصرية الى الدكتور احمد نظيف رئيس الوزراء اجابته في تصريح له على سؤال عن انعقاد اللجنة العليا المصرية الجزائرية قريبا ومدى تأثرها بالأحداث الماضية قائلا quot; أن ما حدث لا يعدو مجرد خلاف عادي في مباراة لكرة القدم التي تشهد الكثير من المشاحنات كل يوم ولذلك فإنها لايمكن أن تؤثر على العلاقات المصرية الجزائريةquot;.

تجدر الاشارة الى ان وزير الطاقة والمناجم الجزائري شكيب خليل اعلن الخميس انه سيشارك في اجتماع منظمة البلدان العربية المصدرة للنفط quot;أوابكquot; المقرر عقده السبت بالقاهرة يتبعها بزيارة رسمية لمصر يومي الاحد والاثنين القادمين.