حذرت الإدارة الأميركية إسرائيل من استئناف هدم المنازل في مدينة القدس الشرقية.

القدس: حذرت الادارة الاميركية اسرائيل اليوم من استئناف عمليات هدم المنازل شرقي مدينة القدس مطالبة الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي quot;بتجنب الاعمال التحريضية في المدينة المقدسةquot;.

وذكرت صحيفة (يديعوت احرونوت) عبر موقعها الالكتروني اليوم quot;ان هذا الموقف الذي صدر عن مسؤول كبير في الادارة الاميركية جاء ردا على اعلان وزير الامن الاسرائيلي اسحق اهارونوفيش امس عن النية لهدم منازل فلسطينية في القدس خلال الايام المقبلةquot;.

وقالت ان هذا المسؤول والذي لم تذكر اسمه تعهد بأن الولايات المتحدة quot;ستحاسب أي طرف يعمل على تخريب المحادثات غير المباشرةquot;. وكان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو تعهد امس quot;بأن تبقى القدس عاصمة لاسرائيل وسيستمر البناء في كافة ضواحيهاquot;.

واكد المسؤول الاميركي quot;أن اول جولة من المفاوضات غير المباشرة كانت اختتمت الاسبوع الماضي حيث يحاول الطرفان الاسرائيلي والفلسطيني التحرك الى الامام وسط ظروف صعبةquot; مشددا على ان أي موقف يعمل على تخريب المحادثات لن يؤثر على تصميم الاميركيين لمواصلة هذه المفاوضات.

وشدد على اهمية احراز تقدم في المحادثات غير المباشرة لتمكين الاطراف من الانتقال الى المفاوضات المباشرة التي من شأنها حل هذه القضية وغيرها من القضايا. من جهتها انتقدت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون هدم المنازل في القدس الشرقية داعية الحكومة الاسرائيلية وبلدية القدس لتجنب quot;مثل هذه الاعمال الاستفزازيةquot;.

واعلن وزير الامن الداخلي الاسرائيلي اهارونوفيتش امس خلال جلسة الكنيست انه quot;ليس هناك شيء يمنعنا من تنفيذ اوامر الهدم وستعمل الشرطة على تقديم المساعدة وتوفر الحماية الكاملة لتنفيذ الاوامرquot;.