Karzai pays tribute to US war dead in cemetery ...

واشنطن: اختتم الرئيس الافغانستاني حميد كرزاي الخميس زيارته لواشنطن بزيارة رمزية الى مقبرة الجنود الاميركيين الذين قتلوا في افغانستان، في ارلنغتون، بولاية فرجينيا.

ويرقد في المقبرة الوطنية اكثر من 300 الف شخص معظمهم قتلوا في الحرب العالمية الثانية وحرب فيتنام والكوريتين وكذلك الحرب في العراق وفي افغانستان.

وكانت زيارة المقبرة جزءا من الزيارة الرسمية التي استمرت اربعة ايام للولايات المتحدة واشاد خلالها الرئيس الاميركي باراك اوباما الاربعاء بالشراكة quot;الواسعة والعميقةquot; بين الولايات المتحدة وافغانستان، وقال انه وضيفه الرئيس الافغاني حميد كرزاي جددا التاكيد على هدف انزال الهزيمة بتنظيم القاعدة.

وتوترت العلاقات بين الطرفين بعد ان ضغطت ادارة اوباما على كرزاي لمكافحة الفساد عقب عودته الى السلطة لولاية ثانية في الانتخابات التي شابتها عمليات تزوير العام الماضي.

وزار الرئيس الافغاني الخميس كذلك قاعة مجلس الشيوخ التي يتطلب الدخول اليها اجراءات خاصة، واستقبله الشيوخ بالترحاب.

وكان كرزاي زار الثلاثاء مستشفى والتر ريد العسكري في واشنطن والذي يستقبل الحالات الخطرة للجرحى العائدين من افغانستان والعراق.

واعلن اوباما في كانون الاول/ديسمبر ارسال ثلاثين الف جندي اضافي الى افغانستان بهدف تعزيز العمليات في مواجهة طالبان والتمكن من اعادة الجنود الاميركيين ابتداء من صيف 2011.