يخوض 61 سجينا من تنظيمات اسلامية اضرابا عن الطعام في سجنين اردنيين مطالبين بتحسين أوضاعهم.

عمان: قال الأمن العام الاردني السبت أن 61 سجينا من تنظيمات اسلامية اعلنوا اضرابا عن الطعام في سجنين من سجون المملكة ال13 مطالبين بتحسين اوضاعهم.

وقال محمد الخطيب، الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام، لوكالة فرانس برس ان quot;61 محكوما وموقوفا في مركزي اصلاح وتأهيل سواقة والجويدة (جنوب عمان) اعلنوا الجمعة اضرابا عن الطعامquot;.

واضاف انهم quot;يطالبون بضمهم الى باقي زملائهم في قسم واحد والاختلاط مع باقي نزلاء المركز وهذا يخالف تعليمات مراكز الاصلاح والتأهيلquot;.

واشار الى ان quot;وجبات الطعام الثلاثة تقدم في اوقاتها لجميع النزلاء، ونعتبر الشخص مضربا عن الطعام بعد امتناعه عن تناول الطعام 72 ساعةquot;.

من جانبه، قال المحامي والناشط الحقوقي عبد الكريم الشريدة، لوكالة فرانس برس ان quot;عددا من الموقوفين والمحكومين من تنظيمات اسلامية اعلنوا اضرابا عن الطعام الجمعة لتعرضهم لسوء المعاملة من قبل ادارة المركزينquot;.

وكان المركز الوطني لحقوق الانسان (مستقل) اكد في تقرير له نشر في أيار/مايو 2009 quot;ارتفاع عدد الاضرابات في السجون الى 1112 اضرابا عن الطعامquot; خلال عام 2008.

واوضح المركز الاردني ان اسباب الاضراب quot;تعود الى تردي اوضاع النزلاء المعيشية داخل السجن ما يدفعهم الى محاولة اعلام الرأي العام بأحوالهم السيئة، اواحتجاجا على قرارات ادارية جائرة، او بسبب معاناتهم واسرهم نتيجة طول امد التوقيف القضائي والاداريquot;.