تصدرت تطورات الأحداث الميدانية والسياسية فى منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها المختلفة , اهتمامات الصحف اليمنية الصادرة اليوم , إلى جانب قضايا عربية ودولية أخرى , لكنها أبرزت وقائع جولة الرئيس اليمنى على عبدالله صالح فى محافظات ابين والضالع ولحج وتفقده سير العمل فى المنشآت الرياضية الخاصة باستضافة بطولة خليجي 20 أواخر شهر نوفمبر القادم بالإضافة إلى افتتاحه عدد من المشاريع الخدمية والتنموية فى هذه المحافظات.

وأخبرت صحف صنعاء عن إحياء الفلسطينيين الذكرى الـ 63 للنكبة بمسيرات وتظاهرات حاشدة فى عدد من مدن الضفة والقطاع ومخيمات الشتات لتذكير العالم بحجم ماساتهم ومعاناتهم مؤكدين تمسكهم بحق العودة , فيما أكد قادة مختلف الفصائل على أهمية وحدة الصف الوطني والتمسك بالثوابت الوطنية، وإنهاء حالة الانقسام والتشرذم , وتحميل المجتمع الدولي مسؤولية الممارسات التعسفية الإسرائيلية .

وأفادت فى سياق أخر عن مراوحة الأزمة السياسية فى العراق مكانها فى ظل تباين مواقف الكتل السياسية بشأن تشكيل الحكومة الجديدة ففيما ينتظر التيار الصدري ضمانات لرفع تحفظاته بشأن إعادة انتخاب نورى المالكي لولاية ثانية ,حذر رئيس القائمة العراقية أياد علاوي من انزلاق البلاد إلى حرب أهلية بالنظر لاستمرار أعمال العنف والمواجهات التي حصدت العشرات خلال الأيام الماضية .

وتطرقت الصحف اليمنية إلى عدد آخر من الموضوعات والقضايا فتحدثت عن تحذيرات رئيس الوزراء السوري ناجى العطري ,لإسرائيل من مغبة العدوان على بلاده فيما دعت نائبة الرئيس السوري الدكتور نجاح العطار العرب إلى تحقيق وحدة الموقف والحرص على العمل المشترك , من اجل دعم التضامن العربي وإطلاق حوار سياسي وفكري وثقافي .

وتناولت فى سياق عرضها لملفات إقليمية ودولية أخرى , الوساطة التركية البرازيلية التي وصفت بالفرصة الأخيرة قبل فرض عقوبات جديدة على إيران بشأن برنامجها النووي.

وحرب شوارع فى بانكوك خلفت ثمانية قتلى وسط تحذيرات الجيش باستخدام القوة لإخراج المتحتجين من وسط العاصمة وقلق اوروبي إزاء تدهور الأوضاع فى قرغيزستان.