بدأ الرئيس الروسي زيارة إلى كييف يجري خلالها مباحثات مع نظيره الاوكراني فيكتور يانوفكيتش.

كييف: وصل الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف مدينة كييف اليوم في زيارة رسمية لأوكرانيا يجري خلالها محادثات مع نظيره الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش.

وسيشارك ميدفيديف مع يانوكوفيتش في اجتماع للجنة التعاون الرئاسية الروسية الأوكرانية. ويتوقع أن يتم في ختام المباحثات في إطارها توقيع عدد من الاتفاقيات، ومنها الاتفاقية حول ترسيم الحدود بين روسيا وأوكرانيا، والأخرى بشأن استخدام منظومة الملاحة الفضائية الروسية quot;غلوناسquot; للإرشاد وتحديد المواقع بواسطة الأقمار الصناعية. وسيعقد الرئيسان مؤتمرا صحفيا عقب مراسم التوقيع على وثائق التعاون.

.
وينوي ميدفيديف ويانوكوفيتش أيضا إصدار عدد من البيانات المشتركة بما في ذلك حول تسوية مشكلة بريدنيستروفيه، وحول قضايا أمن منطقة البحر الأسود. كما من المتوقع أن يبحث الرئيسان آفاق التعاون في قطاع الطاقة، ومن ضمنها الطاقة الذرية، وفي مجال النقل وصناعة بناء الآلات والماكينات، وكذلك المسائل المتعلقة بتطبيق البرامج المشتركة في مجال صناعة الطائرات.

وكان رئيس ديوان الرئاسة الروسية سيرغي ناريشكين قد أعلن في وقت سابق أن الرئيسين الروسي والأوكراني سيبحثان في كييف المسائل المتعلقة بتوحيد شركتي quot;غازبرومquot; وquot;نفط غاز أوكرانياquot;.

ويقوم الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف بزيارة رسمية إلى أوكرانيا في الفترة من 17 ولغاية 18 من مايو الجاري تلبية لدعوة من نظيره الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش.