German Interior Minister de Maiziere and Islam ...

أكد وزير الداخلية الالماني أن الاسلام جزء لا يتجزأ من المانيا ومجتمعها وانه اصبح واقعيا ولم يعد يقتصر على العمال والطلاب الضيوف في هذا البلد.

برلين: جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد وزير الداخلية الالماني الاتحادي توماس دو مازيير في برلين اليوم بعد اجتماعه مع بعض مديري المراكز الاسلامية في ضوء quot;مؤتمر الاسلامquot; الذي أطلقه وزير المالية فولفجانغ شويبله عام 2006 عندما كان وزيرا للداخلية والذي يعقد مرتين في العام.

ووصف دو مازيير الاجتماع بأنه مفيد وناجح اذ ستساهم الحكومة الالمانية بتلبية بعض مطالب المسلمين والتي تكمن بإنشاء معاهد لتدريب الائمة وتقوية الاندماج الثقافي بين المسلمين وغير المسلمين.

وقال ان الحكومة الالمانية وحكومات الولايات الالمانية يريدون التعاون مع المسلمين مثل تعاونهم مع الكنيسة وعلى المسلمين التعاون مع الحكومة الالمانية والفعاليات السياسية والثقافية والامنية بشكل تام للتمييز بين الاسلام والتطرف لان التطرف ليس له علاقة بتعاليم الدين الاسلامي الذي يدعو الى السماح والتسامح والحوار.

من ناحيتها أعلنت وزير الدولة في وزارة الخارجية كورنيلا بيبر حرص الدبلوماسية الالمانية على دعم الحوار الاسلامي المسيحي لانه يعتبر عاملا هاما للتعايش السلمي.

وقالت ان وزارة الخارجية ستبذل قصارى جهودها لدعم اقتراحات علماء الاسلام في المانيا لتأسيس اقسام للدعوة الاسلامية وتدريب الائمة في المعاهد الجامعية العليا في المانيا.