المنامة: تستضيف مملكة البحرين المنتدى البرلماني الاسلامي خلال الفترة بين ال24 وال25 من شهر ابريل المقبل بمشاركة أكثر من 400 شخصية من 57 دولة عربية واسلامية بمنظمة المؤتمر الاسلامي.

وقال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب البحريني صلاح علي اليوم ان quot;المنتدى يهدف الى تنسيق الجهود التشريعية في اتجاه اصلاح القوانين ومواجهة العولمة والضغوط الدولية من قوانين تتصادم مع تعاليم الاسلام أو تضر بالمصالح الوطنية أو القوميةquot;.

وأكد أن quot;استضافة البحرين للمؤتمر تأتي تأكيدا للمكانة المرموقة والناجحة والمتميزة للمشروع الاصلاحي والمسيرة الديمقراطية والسمعة الايجابية للحراك السياسي والبرلماني في مملكة البحرينquot;.

وأشار الى أن محاور المؤتمر ستتناول الاصلاح الشامل اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا وتشجيع المرأة على المشاركة ودعم ايجاد مجتمع اسلامي خال من العنف والتطرف.

ويوصف المنتدى العالمي للبرلمانيين الاسلاميين بأنه هيئة مستقلة عالمية تجمع البرلمانيين من كل الأقطار للتنسيق والتشاور والتعاون والنهوض بالعمل البرلماني وتطويره وتقديم صورة حقيقية ومشرفة عن البرلمانيين الاسلاميين والتحدث باسمهم في المحافل الدولية.