قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عقد نائب الأمين العام المساعد لحلف الناتو سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين باكستانيين حول مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

بروكسل: ذكر حلف شمال الأطلسي (ناتو) في بيان أن نائب الأمين العام المساعد للحلف روبرت سيمونز زار اسلام آباد يومي الأربعاء والخميس الماضيين لتبادل وجهات النظر مع السلطات الباكستانية بشأن مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعقد سيمونز خلال الزيارة سلسلة لقاءات مع وكيل وزارة الخارجية سلمان بشير ووزير الدفاع سيد اطهر علي ومسؤولين آخرين رفيعي المستوى بالحكومة الباكستانية.

وأشاد مسؤول حلف شمال الأطلسي بجهود باكستان في مجال مكافحة التطرف وقدم الشكر على حسن التعاون فيما يتعلق بجهود الناتو في أفغانستان. وأشار البيان الى أن سيمونز والمسؤولين الباكستانيين اتفقوا على عقد اجتماعات رفيعة المستوى مماثلة في المستقبل بهدف تعميق العلاقات بين الناتو وباكستان.

ووصف البيان الزيارة بأنها quot;كانت فرصة لتقييم التعاون العملي الجيد بين حلف شمال الأطلسي وباكستان فيما يتعلق بالاتصالات العسكرية ومناقشة قضايا مثل التعاون الاقليمي والحد من التسلح والدفاع ضد الارهاب وكذلك عمل حلف الناتو على ارساء مفهوم استراتيجي جديد مقرر تبنيه في وقت لاحق من هذا العامquot;.