افادت وسائل الاعلام الايطالية السبت نقلا عن شرطة مكافحة الشغب عن اعتقال باكستانيين اثنين في ايطاليا بتهمة ارسال اموال الى اشخاص ضالعين في اعتداءات بومباي في تشرين الثاني/نوفمبر 2008.

روما: كان الباكستانيان اللذان اوقفا ايضا بتهمة القيام quot;بنشاطات مالية غير قانونيةquot; يديران وكالة لتحويل أموال الى الخارج وضعت تحت الحراسة القضائية في بريسكيا (شمال). ويشتبه بحسب شرطة مكافحة الشغب بان الموقوفين دفعا مبلغا مقدما تحت اسم مستعار عبر وكالتها، استخدمه أشخاص على اتصال بمنفذي اعتداءات بومباي.

وفتحت شرطة مكافحة الشغب التحقيق في كانون الاول/ديسمبر بناء على معلومات من مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي اي) والسلطات الهندية وهي تجريه تحت اشراف النيابة العامة في بريسكيا واجهزة مكافحة الارهاب الايطالية وبالتعاون مع الشرطة المالية.

وكانت وحدة مسلحة من عشرة افراد هاجمت بين 26 و29 تشرين الثاني/نوفمبر 2008 عدة مواقع في العاصمة الاقتصادية الهندية بينها فندقان فخمان، ما ادى الى وقوع 166 قتيلا واكثر من 300 جريح. وحذر قائد شرطة ولاية مهارشترا شمال غرب الهند ا.ن. روي مؤخرا من ان بومباي تبقى معرضة لاعتداءات ارهابية. وشدد على ضرورة اعتماد وسائل تكنولوجية متطورة للتصدي للمتطرفين الذين يزدادون خبرة واحترافا وباتوا يسيطرون على احدث الوسائل التقنية.